الراعي يُعلن موعد وآلية مخيمات "سيف القدس اقترب الوعد"

الراعي يُعلن موعد وآلية مخيمات "سيف القدس اقترب الوعد"
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم فعاليات مخيمات "سيف القدس اقترب الوعد" أحمد الراعي، اليوم الأربعاء، عن موعد وآلية انطلاق المخيمات.

وأكّد الراعي خلال حديثه لإذاعة صوت القدس، على أنّ مخيمات " سيف القدس اقترب الوعد" ستنطلق في اليوم 26 من الشهر الجاري، بمؤتمرٍ صحفي للجنة التحضيرية للإعلان عن فعاليات وبرامج المخيمات.

وقال: "المخيمات لها من اسمها نصيب لترسيخ اقتراب وعد الله في التمكين"، مُشيرًا إلى أنّ الأنشطة التي سيتم تعليمها للطلبة انشطة أمنية وعسكرية وثقافية ودينية وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضحت أنّ الفئة المستهدفة هم الفتية من جيل "14 إلى 17عامًا"، لأنّ هذه الفئة الأخطر في المرحلة العمرية التي يمر بها الإنسان من خلال تغييب الوعي في عقول الشباب والانفتاح على الثقافات الغربية.

وأشار إلى أنّ حركة الجهاد الإسلامي أرادت أنّ تزرع وتغرس في عقول الشباب ثقافة حب الوطن والدفاع عنه، مُبينًا أنّه سيتم تنمية وصقل المواهب عند المشاركين وتعريفهم بالبيئة العسكرية التي يعيشها المقاومون، ووضع الفتية في هذا المجال.

وتابع: "كنا نطمح بتسجيل 10 آلاف منتسب لكن أعداد المسجلين فاقت كل التوقعات"، لافتًا إلى أنّه سيتم افتتاح مخيمات أخرى في اليوم 15 من الشهر المقبل.

وختم الراعي حديثه بالقول: "المخيمات تحمل ثلاث رسائل الأولي للشعب الفلسطيني بأنّنا لا زالت أيدينا على الزناد ومتمسكين بخيار المقاومة، والثانية للأمة الإسلامية أنّ قضيتنا الفلسطينية لا زالت هي الأولى وهي المركزية، والثالثة للعدو الصهيوني بأنّنا سنسوء وجوهكم في أيّ معركة قادمة".