المدلل: انسحاب المستوطنين من مستوطنة "أفيتار" انتصار لنهج المقاومة

اخلاء افيتار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، إنّ "انسحاب المستوطنين من جبل صبيح الواقع في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية هو انتصار لنهج المقاومة وامتداد للانتصار في معركة سيف القدس التي خاضتها المقاومة في قطاع غزة".

وأكد في تصريح إذاعي لـ"صوت القدس" رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، صباح يوم السبت، على أن الاحتلال الإسرائيلي لا يفهم إلا لغة القوة لذلك يجب أن تبقى جذوة المقاومة مشتعلة في كافة مناطق الاشتباك بالضفة المحتلة ضد المستوطنين وجيش الاحتلال.

وأوضح أن ما قدمه شباب بلدة بيتا الثائر من ملحمة بطولية يدلل على أن الاحتلال كيان هش وضعيف، يمكن تحقيق النصر عليه، لافتًا إلى أن جيش العدو لا يستطيع تلقي ضربات المقاومة من جميع الجبهات.

وتابع: "نستطيع أن ندفع العدو الإسرائيلي ومستوطنيه لأن يحملوا رحالهم ويرحلون عن كامل تراب فلسطين في ظل استمرار حالة الاشتباك مع العدو لأن الانتصار الحقيقي لا يكون إلا بإدامة الاشتباك وتقديم التضحيات".

وأفاد بأن الاحتلال يزعم أن الضفة المحتلة منطقة عقائدية واستراتيجية لا يمكن التخلي عنها لكن؛ يمكن لأبناء شعبنا في الضفة المحتلة أن يحطموا هذا التصور الإسرائيلي خاصة وأن جيشه أصبح ضعيفًا أمام ضربات المقاومة واصرار شعبنا على التحرر والانتصار.

وفي ختام تصريحه، دعا المدلل، أبناء شعبنا بالضفة لإدامة الاشتباك مع العدو ورفع تكلفة بقاء الاحتلال على ارضنا المحتلة، مطالبًا بتنفيذ مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل في القاهرة بتشكيل قيادة موحدة لإدارة الاشتباك بالضفة الغربية.

يذكر أن  وسائل اعلام محلية في الضفة أكدت انسحاب المستوطنين من جبل صبيح بدأ ظهر أمس وحتى ساعات الليل.