رابط حجز معبر باب الهوى بشأن إجازة العيد 2021

رابط حجز معبر باب الهوى بشأن إجازة العيد 2021
حجم الخط

أنقرة - وكالة خبر

أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمالي إدلب، عن بدء الحجز على موعد إجازة عيد الأضحى للاجئين السوريين المقيمين في تركيا، والراغبين في قضاء العيد بالداخل السوري.

رابط الحجز اضغط هنـــا

وجاء في بيان نشرته إدارة المعبر على صفحته في فيسبوك: "يسعد إدارة معبر باب الهوى استقبالكم في إجازة العيد بدءاً من الاثنين المقبل الذي يصادف 22 من تموز الحالي، وحتى يوم الجمعة 9 من آب المقبل".

وأضافت إدارة المعبر في بيانها: "نعلمكم أنه تم افتتاح موقع حجز المواعيد لإجازة العيد اعتباراً من مساء الثلاثاء ولغاية اكتمال العدد الذي يسمح به الجانب التركي".

ويسمح هذا المعبر بنقل المساعدات الإنسانية من تركيا المجاورة إلى السوريين دون موافقة دمشق، إلى محافظة إدلب المعارضة حيث يعيش نحو ثلاثة ملايين سوري.

ووفق المصادر فإن هذا الإذن ينتهي في 10 تموز/يوليو بسبب عدم وجود اتفاق من الأمم المتحدة لتمديده لعام آخر، ولم تستبعد روسيا التي نجحت في تحديد منفذ واحد لنقل المساعدات عبر الحدود ، في استخدام حق النقض (الفيتو) لمنع هذه الخطوة.

من جهتها، قالت الخارجية التركية، إنه على مجلس الأمن الدولي تمديد التفويض المتعلق بهذا المعبر الحدودي، وغيره من المعابر ذات العلاقة الانسانية على الحدود بين البلدين.

وتخشى دول عدة من كارثة إنسانية إذا أُغلق هذا المعبر الإنساني الوحيد، كما تتخوف تركيا التي تستقبل ما يقارب أربعة ملايين سوري نزحوا بسبب الحرب الدائرة في بلادهم منذ عام 2011، من تدفق جديد للاجئين على حدودها مع سوريا.