محذرًا من استمرار الاعتداء على القدس

الحية: حماس أوصلت رسالة إلى الوسطاء في مفاوضات تثبيت وقف إطلاق النار مع الاحتلال

خليل الحية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة خليل الحية، أن الحركة أوصلت رسالة إلى الوسطاء في مفاوضات تثبيت وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال في تصريح صحفي اليوم الأحد: إن "المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال لم تتوقف ولم تتعثر على الرغم من محاولاته لتفريغ الانتصار الفلسطيني من مضمونه".

وتابع: "نحن عقب وقف إطلاق النار ودخول الوسطاء على الخط كان لا بد من متطلبات حتى ينجح وقف إطلاق النار، تتمحور في أمرين: الأول سلوك الاحتلال في المسجد الأقصى، والثاني سلوك الاحتلال في حي الشيخ جراح وضواحي القدس المحتلة".

وأضاف: "أبلغنا الوسطاء بأن هاتين القضيتين هما عنصرا تفجير وأنهما يمكن أن يعيدا المشهد مجدداً إلى حالة التوتر. ونأمل من كل من توسطوا في أن يُلزموا الاحتلال بالعودة عن اعتداءاته هذه".

وأكد على أن استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القدس المحتلة، قد يعيد التوتر العسكري مجدداً مع الاحتلال، مستدركًا بالقول: "نحن لسنا هواة حروب ولكننا هواة حرية، كما أننا نقاوم الاحتلال لأنه احتلال.. نحن ندافع عن أنفسنا".

وعلى صعيد آخر، اعترف الحية في تصريحه بوجود خلافات على المستوى الداخلي في حركة حماس، قائلًا: "نحن حركة كبيرة وقوية وتحترم نفسها وفيها تنوع ثقافي وفكري، لكننا مجمعون على الخط العام، وبيننا أخوة وود، ونؤمن بصندوق الانتخابات".