لماذا تختفي القطط في يوم عيد الأضحى .. أين تذهب ؟

لماذا تختفي القطط في يوم عيد الأضحى .. أين تذهب ؟
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

انتشرت العديد من الروايات والأساطير المختلفة حول ظاهرة اختفاء القطط يوم عيد الأضحى، ما أثار جدلا وحيرة كبيرة بين الكبار والصغار، فمع بدء الذبح الذي يغزو الشوارع في صباح ليلة العيد تختفي القطط بشكل مريب يدعو للتساؤل.

وتعد ظاهرة اختفاء القطط من الظواهر التي عجز العلماء على مدى العصور عن تفسيرها، ولم يستطيع العلماء إيجاد تفسير علمي واحد للرد على السؤال الذي أثار اهتمام الملايين من المسلمين.

وتكاثرت الأقاويل والادعاءات حول سبب اختفاء القطط يوم عيد الأضحى المبارك، والتي نوهت إلى رؤية القطط ما لا يستطيع الإنسان مشاهدته، حيث تشاهد ملائكة الموت فتهرب من هول المشهد.

لكن الحقيقة هي أن القطط تهرول في أيام عيد الأضحى المبارك لتختفي منذ الصباح الباكر، لتتوجه إلى أماكن التضحية لالتقاط اللحم والدهون وجلود الحيوانات، لتلتف القطط حول العديد من القمامات لالتقاط الجلود وغيرها.

وهناك من قال أن السبب الرئيسي في اختفاء القطط بعيد الأضحى المبارك، هي الغريزة التي تجعلها تهرب من رائحة الدم، وذلك بسبب حالة التوتر عند القطط، وفي وقت إقامة شعائر ذبح الأضحية التي يقوم بها المسلمون في أول أيام العيد تهرب القطط أيضًا.

وهناك تأويلات أخرى عن سبب اختفاء القطط حيث يقول البعض أن الأمر ما هو إلا صدفة تحدث كل عام في نفس الوقت، والبعض الأخر ذكر، أن المسلمين ينشغلوا في ذبح الأضحية، حتى أنهم لا يهتموا لوجود القطط