السفير طوباسي يشارك في مهرجان مناهضة الفاشية والعنصرية الدولي

طوباسي
حجم الخط

أثينا - وكالة خبر

شارك السفير الفلسطيني لدى اليونان مروان طوباسي، اليوم الأربعاء، في المهرجان الدولي العاشر لمناهضة الفاشية والعنصرية في مدينة كالاماتا، بحضور الآف اليونانيين وبعض الوفود الدولية الذين رفعوا شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني ولقضايا الحريات والديمقراطية والعدالة بالعالم.

وأشار طوباسي، إلى مراحل الإرهاب وتوسع الاحتلال الاستيطاني وسياسات التطهير العرقي المرتبطة بمفاهيم عنصرية وفاشية، والتي لا زالت ترسم شكل النظام السياسي والاجتماعي في "إسرائيل" المعادي لكل مفاهيم السلام والديمقراطية.

وأكّد على أنّ "إسرائيل"، القوة القائمة بالاحتلال، لا زالت تمارس كل مظاهر العنصرية في أرض فلسطين المحتلة ضد كل ما هو غير يهودي، وتنتهك القانون الدولي والإنساني.

ودعا كافة القوى المنظمة للمهرجان، إلى تصعيد تضامنها مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العنصرية والفاشية الإسرائيلية التي أصبحت تشكل خطرًا على المنطقة وعلى الأمن والسلم الدوليين.

وطالب بفضح سياسات "إسرائيل" وضرورة عزلها في كافة المحافل الدولية، والعمل من أجل الضغط على الحكومات الأوروبية للاعتراف بدولة فلسطين وتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والسياسية في انهاء الاحتلال.

وفي وقت لاحق، التقى طوباسي بمحافظ المدينة ورئيس البلدية وعقد مؤتمرًا صحفيًا تحدث فيه عن آخر التطورات السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة، والعلاقات اليونانية الفلسطينية والتحديات التي تواجه المنطقة، إضافة إلى استعراض سياسات "إسرائيل" الإجرامية تجاه الشعب الفلسطيني.