جامعة النجاح تُوضح حقيقة تعميم "التعليم العالي" حول برنامج طب الأسنان

النجاح الوطنية.
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

أصدرت جامعة النجاح، مساء يوم الثلاثاء، بياناً توضيحياً بشأن تعميم زارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص ببرنامج طب وجراحة الأسنان".

وقالت الجامعة في البيان: "إننا نعبرعن دهشتنا واستيائنا من تعميم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص ببرنامج طب وجراحة الأسنان"، ونعتبره  مخالفاً تماماً للحقيقة.

وأضافت: "أنّ جامعة النجاح الوطنية حصلت على موافقة وزيرة التربية والتعليم العالي لإنشاء كلية طب أسنان، بموجب كتاب رقم (وت ع/30/31/3225) بتاريخ 27/03/2012، علماً أن أ.د. محمود أبو مويس – وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحالي هو من أشرف على وضع خطة برنامج بكالوريوس طب وجراحة الأسنان، وقامت الجامعة بعمل التعديلات التي طلبتها لجنة المقيمين للبرنامج، بموجب كتاب رقم (4114رج/1392) بتاريخ 19/03/2020".

وتابعت: "إنّ الغريب في الأمر أنّ الهيئة تتعامل مع جامعة النّجاح بما لا ينسجم مع العمل المهني الموضوعي الشّفاف، فبدلاً من دعم الجامعة وتشجيعها على الريادة واستحداث البرامج الجديدة تضع العراقيل أمام تقدّمها، وتُغلق في أدراجها على 25 برنامجاً جديداً تقدّمت بها جامعة النّجاح لاعتمادها، والبدء بالتدريس فيها".

وأكملت: "وقد خاطبناهم مرات عديدة، وشرحنا حاجة السوق، وأهميّة هذه البرامج في تقديم الخدمات لمجتمعنا الفلسطيني، والحدّ من السفر إلى الخارج، وهدر الطاقات والأموال، وكل ذلك لم يلق آذاناً صاغية".