مطالبات بلقاء عاجل مع الرئيس

بالفيديو: من وسط طولكرم.. وكالة "خبر" ترصد أزمة انقطاع الكهرباء في المحافظة

الكهرباء في طولكرم
حجم الخط

طولكرم - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

تشهد محافظة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، انقطاعاً مستمراً في التيار الكهربائي، حيث أعلنت فصائل العمل الوطني في المحافظة عن سلسلة خطوات احتجاجية منها تعليق الدوام في كافة أقسام البلدية بدءًا من الأحد الماضي.

وعلى هامش اجتماع عقدته مكونات طولكرم أمام مكتب المحافظ، اليوم الأربعاء، قال منسق فصائل العمل الوطني في المحافظة، فيصل سلامة: "إنّ الاجتماعات بهذا الصدد كانت متكررة، واجتماع اليوم الذي جاء بعد وقفة احتجاجية أمام مكتب المحافظ، هدفه نقل صوت أهالي ومؤسسات طولكرم بضرورة عقد اجتماع عاجل مع الرئيس محمود عباس".

وأضاف سلامة خلال حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "طلبنا لقاء الرئيس للاستماع لمشاكل واحتياجات طولكرم، من أجل الضغط على سلطة الطاقة والحكم المحلي بضرورة حلّ مشكلات المحافظة، وتحميلها مسؤولية التقصير الحالي المتمثل باستمرار انقطاع التيار الكهربائي، الذي ألحق الضرر باقتصاد طولكرم".

من جانبه، أوضح عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، سفيان بركات، أنَّ لقاء اليوم جاء ضمن فعاليات يُنفذها الحراك الكرمي بمؤسساته وفصائله، لرفع صوت المحافظة أمام الحكومة ضد سياسات التهميش التي تتعرض لها طولكرم، خاصةً مشكلة الكهرباء المستمرة منذ 12 عاماً على الأقل.

وتابع بركات، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر": "نتواجد اليوم في هذه الفعالية لإيصال رسالة للحكومة، بضرورة العمل على حل مشكلة الكهرباء في أسرع وقت ممكن، ليتمكن أهالي طولكرم من العيش بصورة طبيعية في ظل الأجواء والرطوبة العالية بالمحافظة".

يُذكر أنّ فصائل ومؤسسات محافظة طولكرم أعلنت السبت الماضي، عن سلسلة خطوات تصعيدية ضد استمرار أزمة انقطاع الكهرباء، والتي يبدأ تنفيذها اعتبارًا من صباح الأحد، ومنها تعليق الدوام في كافة أقسام بلدية المحافظة، والدعوة لإضراب جزئي يوم الأربعاء الموافق 11 آب/ اغسطس من الثامنة صباحًا وحتى 11 ظهرًا، بما يشمل الهيئات المحلية والمؤسسات الوطنية والأهلية والحركة التجارية.