بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد

"متابعة العمل الحكومي" و"التعليم" تُجريان زيارة تفقدية لمدارس غزّة

"متابعة العمل الحكومي" و"التعليم" تُجريان زيارة تفقدية لمدارس غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أجرى وفد من رئاسة متابعة العمل الحكومي ووزارة التربية التعليم، اليوم الاثنين، زيارة تفقدية لعدد من مدارس قطاع غزّة، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022.

وضم الوفد رئيس متابعة العمل الحكومي في غزّة عصام الدعليس، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت، ومدير تعليم غرب غزّة عبد القادر أبو علي، ومدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدوليّ أحمد النجار، وعدد من المسؤولين وممثلين عن مجلس أولياء الأمور.

وقال الدعليس خلال الزيارة: "نتذكر مع بداية العام الدراسي الطلبة الشهداء الذين قتلهم الاحتلال الصهيوني خلال العدوان على غزّة والضفة والقدس"، مُوضحًا أنّ رسالتنا للاحتلال هي " رغم العدوان والحصار، ومهما قتلتم ومهما شرّدتم فإننا شعب يحب الحياة وسيواصل مسيرة العلم حتى التحرير والعودة".

وهنأ الطلبة والطواقم التربوية وشعبنا بمناسبة العام الدراسي الجديد، داعيًا الطلبة إلى الجد والاجتهاد منذ البداية، فقوة البدايات توصل إلى النهايات الجميلة".

وعبّر عن شكره وتقديره لوزارة التعليم على جهودها المميزة من أجل إنجاح العملية التعليمية، لافتًا إلى أنّ مكتبه سيبذل كل الجهد يذلل كافة العقبات لدعم ومساندة وزارة التعليم والعمل من أجل مواصلة عمليات التعليم بشكلٍ وجاهي.

بدوره، أضاف ثابت: "إنّنا نبدأ العام الدراسي بخطة واضحة تتضمن التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عند بُعد"، مُشيرًا إلى أنّه تم ترتيب المناهج بالتركيز على المهارات الأساسية بما في ذلك المهارات السابقة التي لم يتمكن منها الطالب بشكلٍ تام خلال العام الماضي بسبب جائحة "كورونا".

وبيّن أنّه تم تقسيم العام إلى 4 فترات دراسية ووضع خطة متكاملة في مجال الأنشطة التعليمية المتنوعة والتقويم التربوي، مُنوّهًا إلى أنّ الوزارة وفرت كل الاحتياجات لبدء العام الدراسي من معلمين وتجهيز المدارس.

وشدّد على أنّ الدراسة تجري وفق البروتوكول الصحي والتنسيق المستمر مع وزارة الصحة، مُردفًا: "إنّنا في الوزارة نُسخر كل طاقاتنا وإمكانياتنا من أجل عملية تعليمية منتظمة، والارتقاء بأداء الطلبة".

يُذكر أنّ الجولة شملت مدرسة اليرموك الثانوية للبنين، وأمير المنسي الأساسية، وبشير الريس الثانوية للبنات.