شاب يتحدى البطالة و يتخذ من الرسم مهنة 

54a36cd7-45d7-486a-a770-10ccb90f051b.jfif
حجم الخط

غزة_ محمد مرشد 

لم يقتصر على التمريض بل اتخذ من الرسم مهنة له الممرض عبد العزيز عابد (25 عاماً) من مدينة غزة يتخذ من الرسم بواسطة الخيطان والمسامير مصدر رزق له.

يرتدي المريول الأبيض الخاص بالتمريض أثناء عمله كونه يعتز بتلك الوظيفة التي عمل بها من قبل سنوات داخل العديد من مستشفيات القطاع.

قال عابد في حديثٍ له: أن فكرة الرسم بواسطة الخيطان والمسامير تحديداً كانت مجرد موهبة يمارسها أثناء دراسته للتمريض، ولكن بعد تخرجه من الجامعة وعدم تلقيه أي فرصة عمل في مجال تخصصه قام بتحويل هذه الموهبة إلى مهنة.

مُشيراً إلى أنه بدأ العمل بتلك الفكرة منذ حوالي سنة بعد أن عمل مسبقاً في أكثر من مهنة بعيداً عن تخصصه مؤكداً على عدم  تلقيه أي دعم من جهات مختصة وأن الدعم كان ذاتي فقط.

وحول الصعوبات التي واجهته قال "لقد واجهت العديد من الصعوبات في الحصول على وظيفة في مجال دراستي حتى وإن كانت مؤقتة ولكن دون جدوى الأمر الذي دفعني لخلق فرصة عمل بعيداً عن تخصصي".

وأما فيما يتعلق بإرتدائه لمريول التمريض أثناء ممارسته للرسم قال "أرتدي المريول إعتزازاً بالتخصص الذي درسته وكنت أطمح أن أدرسه وممارسة مهنة الرسم  لن تمنعني عن حب مهنة التمريض والرغبة في ممارستها".

وتابع عابد " ليس من الضروري العمل في مجال دراستي خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشباب في قطاع غزة"، مؤكداً على رغبته في إيصال لوحاته إلى الأسواق المحلية والخارجية.

وختم حديثه قائلاً "الإنسان الطموح لا يكل ولا يمل" ووجه رسالته للشباب وخاصة الخريجيين العاطلين عن العمل ينصحهم بعدم اليأس أو الندم عن دراستهم لتخصصات معينة بل عليهم الإعتزاز بما وصلوا إليه والمحاولة في خلق فرص عمل.