ملحم: أزمة الكهرباء في طولكرم لن تكون موجودة في الأشهر القادمة

ظافر ملحم
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

أكدت سلطة الطاقة الفلسطينية اليوم الأحد، على أن أزمة الكهرباء في محافظة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة لن تكون موجودة في الأشهر القادمة.

وقال رئيس السلطة ظافر ملحم في تصريح إذاعي: "إن الخطوات العملية لإنهاء مشكلة كهرباء محافظة طولكرم تبدأ اليوم، وإن رئيس الوزراء محمد شتية دعا فعاليات في طولكرم وعلى رأسها محافظ محافظة طولكرم، ورئيس بلدية طولكرم لمتابعة مشكلة الكهرباء بما فيهم سلطة الطاقة وشركة النقل الفلسطينية".

وأضاف: "هناك مراجعة نقوم بها لمعالجة مشكلة عجز الكهرباء في مدينة طولكرم، وتم الاتفاق على خطوط لتسريع العمل على معالجة هذه الأزمة التي عانت منها طولكرم لمدة 12 سنة تقريباً، بالرغم من عدم حصولنا على موافقات خطية من الجانب الإسرائيلي سنبدأ العمل في المناطق المسموح لنا بها".

وتابع: "في حال حصولنا علي جميع التصاريح سيكون هناك حل جذري لمشكلة الكهرباء في مدينة طول كرم في مطلع العام القادم في 12/2/2022 "، مشددًا على أن هناك ضغوط علي الجانب الإسرائيلي لتوفير قدرات إضافية على الخطوط الموجودة حالياً.

وأعرب ملحم عن أمله بأن يوفي الجانب الإسرائيلي بوعوده في توفير هذه الكميات التي ستساهم في معالجة الأزمة في هذه الأشهر القادمة، منوهًا إلى أن الأزمة لن تكون موجودة في الأشهر القادمة بسبب إنخفاض الحرارة ودرجات الرطوبة.

وأكمل: "سنستغل هذه الفترة في بناء كل ما يمكن بنائه من خطوط وجهد بتعليمات مباشرة من رئيس الوزاء محمد شتية لتوفير خدمة الكهرباء إلى جميع أهلنا في مدينة طولكرم.