الأمير تميم بن حمد يُصدر مرسومًا بتحديد موعد انتخابات مجلس الشورى

انتخابات قطر
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

أصدر أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد الموافق 22 أغسطس 2021، مرسومًا أميريًا بتحديد موعد انتخابات مجلس الشورى، والمقرر عقدها في الثاني من شهر أكتوبر المقبل.

ودعا المرسوم الأميري، كافة المواطنين المقيدة أسماؤهم في جداول الناخبين في جميع الدوائر الانتخابية بقطر ، للإدلاء بأصواتهم في انتخاب أعضاء مجلس الشورى في الموعد المحدد.

وبدوره، دعا رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، المواطنين إلى المشاركة الإيجابية في أول انتخابات تجرى في تاريخ دولة قطر لتشكيل مجلس الشورى المنتخب.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، تمنى الوزير بمناسبة فتح باب الترشيح لانتخاب أعضاء مجلس الشورى، التوفيق للمتقدمين للترشيح، متمنياً لهم منافسة نزيهة وحضارية تليق بهذه المناسبة الوطنية وبالشعب القطري وقيمه السمحاء وما عرف عنه من مكارم الأخلاق.

وأكد على أن هذه الانتخابات، وهي الأولى في تاريخ دولة قطر، تجري تحت سقف الوحدة الوطنية التي أرسى دعائمها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، والتي يجب علينا جميعاً المحافظة عليها.

وختم بالقول: إن "مبدأنا في الانتخابات هو القناعة التامة بأن القطريين متساوون في الحقوق والواجبات، وأن تحقيق هذا المبدأ يكون بمراعاة أحكام الدستور والتقاليد الوطنية والأعراف المستقرة ومن خلال الأدوات والإجراءات القانونية والدستورية المقررة".