استعدادات لمسيرة حدودية جديدة

صحيفة عبرية: "السنوار" جاهز لخوض جولة قتال جديدة وصواريخ حماس كافية

السنوار
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن مصادر أمينة "إسرائيلية" تقديرها بأن قائد حركة حماس في قطاع غزّة يحيى السنوار، جاهز لخوض جولة قتال جديدة مع "إسرائيل".

وقالت الصحيفة في مزاعمها اليوم الإثنين: "إنّ مصادر في مؤسسة الأمن الإسرائيلية، تُقدر بأنَّ صواريخ حركة حماس ستكون كافية لجولة قتال أخرى"، لافتةً إلى أنَّها لم تتضرر بشكلٍ كبير خلال العدوان الأخير على قطاع غزّة.

وأضافت: "إنَّ جيش الاحتلال صرَّح بعد الحرب الأخيرة على القطاع، بأنّ حماس ستواجه صعوبة في إعادة بناء قوتها العسكرية، لكن في المؤسسة الأمنية يعترفون بالفعل باستئنافها إنتاج الصواريخ، كما يستعدون الآن لمظاهرة أخرى ستنظمها حماس الأسبوع المقبل".

وكان المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يوسي يهوشع، قد أكّد يوم أمس، على أنّ قيادة الاحتلال الإسرائيلي فشلت في قراءة توجهات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة، يحيى السنوار.

وتابع يهوشع: "إنّ "إسرائيل" فشلت في قراءة توجهات يحيى السنوار بشكل صحيح، وقد حدث ذلك في المعركة الأخيرة على قطاع غزة في شهر أيار/ مايو الماضي".

كما نقلت صحيفة "معاريف" العبرية، عن مصدر أمني إسرائيلي، اليوم الإثنين، أنَّ التصعيد في قطاع غزة ليس سوى مسألة وقت.

يُذكر أنّ مخيم ملكة شرق مدينة غزّة، شهِدَ أول أمس السبت، حالة توتر شديدة، جراء المواجهات التي جرت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، وهو ما أسفر عن إصابة 41 مواطناً فلسطينياً، بينهم حالتين وصفتا بالخطيرة، إضافةً إلى إصابة جندي إسرائيلي خلال إطلاق النار عليه من مسافة صفر من قبل شاب فلسطيني، ووصفت حالته بالحرجة.