وقفة في البيرة للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المضربين والأسرى

وقفة في البيرة للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المضربين والأسرى
حجم الخط

البيرة - وكالة خبر

طالب أهالي الأسرى وممثلين عن مؤسسات الأسرى، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدوليّ بضرورة التدخل العاجل للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام، والمرضى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، وذلك خلال الاعتصام الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس: "إنّه يجب على المجتمع الدوليّ التدخل لإطلاق سراح الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام والأسيرات"، مُشيرًا إلى أنّ الأسير ناصر أبو حميد المضرب عن الطعام يعاني من تدهور في وضعه الصحي ونقل الى مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.

وشدّد على أنّه يجب التدخل من أجل انقاذ حياته في ظل تدهور وضعه الصحي، مُضيفًا: "هو من عائلة مناضلة قدمت شهداء وأسرى وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال".

وبيّن أنّ قضية الأسرى هي قضية جامعة تستوجب تكثيف الجهود وتوحيدها لدعم الاسرى ونضالاتهم، لافتًا إلى أنّ ملف الأسرى المرضى والقدامى وكبار السن والنساء يستوجب التدخل العاجل.

من جهتها، ذكرت الممثلة عن عائلات الأسرى المضربين زوجة الأسير مجاهد حامد، أنّ زوجها مضرب عن الطعام منذ 43 يومًا، مُضيفةً: "كعائلة نناشد العالم وأصحاب الضمائر الحية للتدخل والإفراج عنه وعن جميع الأسرى المضربين والمرضى".

بدورها، ناشدت والدة الأسير مقداد القواسمة، للإفراج عن ابنها وجميع الأسرى المضربين ووقف سياسة الاعتقال الإداري، مُشدّدةً على أنّ الاعتقال الاداري هو جريمة بحق الأسرى وعائلاتهم وكان سببًا في حرمانها من ابنها لسنوات.