بالصور إجراء القرعة العلنية لاختيار المستفيدين من قرض الزواج الحسن في غزّة

إجراء القرعة العلنية لاختيار المستفيدين من قرض الزواج الحسن في غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

شرع صندوق دعم الشباب الفلسطيني التابع للهيئة العامة للشباب والثقافة بغزّة، اليوم الأربعاء، بإجراء القرعة العلنية لاختيار المستفيدين من الدورة الثالثة من قرض الزواج الحسن للعام2021.

وقال رئيس الهيئة أحمد محيسن، خلال مراسم القرعة: "نسعى من خلال القرض إلى المساهمة في تأسيس أسر فلسطينية شابة، والتخفيف عن كاهل الشباب المقبلين على الزواج، مُشيرًا إلى أنّ صندوق دعم الشباب قدم ما يزيد عن 7.5 مليون دولار لأكثر من 3500 شاب، وذلك منذ تأسيسه.

وأوضح أنّ القرض الحسن للزواج يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الهيئة وصندوق دعم الشباب لمعالجة المشكلات التي يعاني منها الشباب في قطاع غزّة، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي خلفها العدوان الأخير والحصار الجائر المستمر.

وبيّن أنّ عدد المسجلين للاستفادة من الدورة الحالية للقرض بلغ 1426 شاب، وسيحصل 125 شابًا على قرض حسن بقيمة 2000 دولار لكل واحد منهم، يسدد بدون فوائد مالية بقيمة 50 دولار شهريًا.

ولفت إلى أنّ مراسم القرعة والاختيار تتم بشكلٍ علني لتحقيق أعلى درجات النزاهة والشفافية والمساواة بين جميع المسجلين ممن تنطبق عليهم الشروط المعلنة، مُضيفًا: "تم نقل مراسم القرعة عبر خاصية البث المباشر على صفحة الهيئة والصندوق على فيسبوك تنفيذًا لإجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا".

وشدّد محيسن على ضرورة زيادة الدعم المقدم للصندوق، لتمكينه من تعزيز دوره في رعاية واحتضان الشباب الفلسطيني وتوسيع خدماته لتشمل مجالات أخرى في التعليم والإسكان والمشاريع الصغيرة.

يُشار إلى أنّه شارك في مراسم القرعة كلاً من مدير عام الصندوق الأستاذ عصام الهبيل، ومدير عام وزارة الخارجية محمود المدهون، والمدراء العامين في الهيئة.

إجراء القرعة العلنية لاختيار المستفيدين من قرض الزواج الحسن في غزّة
إجراء القرعة العلنية لاختيار المستفيدين من قرض الزواج الحسن في غزّة