"شؤون المرأة" و "شبكة الابتكار" يوقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك

"شؤون المرأة" و "شبكة الابتكار" يوقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقعت وزيرة شؤون المرأة آمال حمد، اليوم السبت، مع رئيس مجلس إدارة شبكة الابتكار في التعليم والمجتمع داود القواسمة، مذكرة تعاون لبناء قدرات الرياديات وتسهيل حصولهن على فرص التعليم والعمل ودعم ابتكاراتهن.

ونصت الاتفاقية على تعاون الطرفين بشكلٍ متكامل في عدّة مجالات منها إدماج قضايا النوع الاجتماعي ضمن المنصّة الإلكترونية وتشجيع النساء الرياديات للانضمام إليها، وبناء قدراتهم، وتسهيل حصولهن على فرص التعليم والعمل، بالإضافة الى توعيتهن بحقوقهن، دعم وتمكين المشاريع الصغيرة وتطويرها.

من جانبها، أكّدت الوزيرة حمد خلال توقيع المذكرة، على أهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين وزارة شؤون المرأة وشبكة الابتكار، في إطار عمل الوزارة على مأسسة وإدماج قضايا النوع الاجتماعي في كافة القطاعات، لتطبيق أجندة السياسات الوطنية والخطة الاستراتيجية عبر القطاعية للوزارة والخطة الاستراتيجية عبر القطاعية للعدالة، ونشر ثقافة حقوق الانسان وتعزيز المساواة بين الجنسين.

وأوضحت أنّ الشراكة بين وزارة شؤون المرأة وشبكة الابتكار، تهدف للعمل المشترك على تنمية وتطوير قدرات شرائح المجتمع المختلفة، وإبراز مواهبهم وابتكاراتهم العلمية وتمكينهم، خاصةً الفئات المهمّشة من الأشخاص ذوي الإعاقة، لزيادة مساهمتهم الإيجابية في تنمية المجتمع.

من جهته، عبّر القواسمة عن سعادته بتوقيع المذكرة، مُشدّدًا على حرص الشبكة لدعم المشاريع الريادية التي تقودها المرأة لتمكين المرأة اقتصاديًا، بالإضافة إلى رغبتها في التعرف على مجموعات نسوية جديدة مميزة وأفكار جديدة والعمل على تطويرها.