بقلم: عبد الفتاح طارق

عادات وتقاليد الريف كيفية التخلص منها

عبد الفتاح طارق
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

استطاع الصحفي والكاتب عبد الفتاح طارق ابن مركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن يضع حلولاً للكثير من المشكلات القائمة بالفعل في المجتمع وخصوصًا بعض القضايا التي تخص المجتمع الريفي الذي يفتقر إلى تطوير معتقداتهم وأفكارهم لتتماشي مع الوقت الحاضر.

ودشن عبد الفتاح طارق مبادرة "كدة كفاية" والتي كانت تهدف لتقليل نفقات الزواج، والتي لاقت استحسان وانتشار على نطاق واسع حيث إنّه تختلف تقاليد وعادات الزواج كثيرًا بالريف عن عادات المدينة وفي المقابل تبعه عدد كبير من المشاركين لدعم المبادرة على مستوى الجمهورية.

وعلى صعيد آخر قام الكاتب الصحفي عبد الفتاح طارق بكتابة مقالت رأي في عدد من المواقع الإخبارية والصحف الورقية، والتى كان يناقش فيها الكثير من قضايا المجتمع ومن خلال هذه المقالات قام بدعوة طلاب الثانوية العامة بالتروي والرضا وأيضاً عدم الاستسلام حتى وإن لم يصلوا إلى أهدافهم.

فالحياة بها ما يستحق المثابرة والاجتهاد من أجله ليصل كل طالب إلى مبتغاه وإن الثانوية العامة ليست آخر المطاف، كما دعا "طارق" أولياء الأمور إلى احتواء أبنائهم حتى يحافظوا على ما تبقى منهم من بعد دمرهم شبح الثانوية العامة ودمر أحلامهم.