مديرية قلقيلية تبدأ عملية تطعيم طلبة المرحلة الثانوية

لقاح مرحلة ثانوية
حجم الخط

قلقيلية - وكالة خبر

بدأت مديرية التربية والتعليم، ومديرية الصحة بمحافظة قلقيلية، وبرعاية المحافظ اللواء رافع رواجبة، اليوم الإثنين، المرحلة الأولى من عملية تطعيم طلبة المرحلة الثانوية في محافظة قلقيلية من مدرسة السعدية الثانوية للبنين، بإعطائهم الجرعة الأولى من لقاح "فايز".

وشارك في الحملة المحافظ، ومدير عام مديرية التربية امين عواد ، ومدير الصحة د.حسام ولويل، ومحمد شغنوبي مدير مدرسة السعدية وطاقم من المدرسة وطاقم من مديرية الصحة.

وأشاد اللواء رواجبة، بدور وزارة الصحة الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم في اطلاق حملة التطعيم لأبنائنا الطلبة، مؤكدا على أهمية هذه الخطوة لاستقرار العام الدراسي وانتظام العملية التربوية.

كما وشدد رواجبة، على ضرورة تلقي جميع الطلبة اللقاح حفاظا على سلامتهم وعلى السلامة العامة، منوهًا إلى أن التطعيم آمن، والوباء يتطلب تفهم أولياء الأمور.

ودعا ذوي الطلبة إلى عدم الاعتراض على عملية التطعيم حرصا على صحة أبنائهم واكتمال عملية التعليم الوجاهي.

ومن جانبه، أشار مدير التربية إلى أن اطلاق الحملة في محافظة قلقيلية جاء تزامنا مع المرحلة الأولى من عملية تطعيم طلبة المرحلة الثانوية والتي من المتوقع أن تستمر لمدة أسبوعين في الضفة وغزة،  مؤكدا على أهمية التطعيم في انتظام العملية الدراسية، شاكرا المحافظ ومديرية الصحة على جهودهما في انجاح الحملة.

زمن ناحيته، أكد مدير الصحة على ضرورة إعطاء اللقاح لجميع الطلبة حفاظا على سلامتهم، مشيرا إلى جهوزية مديرية الصحة للبدأ بالحملة، وأن عملية التطعيم ستكون داخل الصفوف المدرسية بإشراف وزارة الصحة ومتابعة من طواقم وزارة التربية والتعليم.