التعليم العالي تعلن آلية وشروط التقدم لصندوق إقراض طلبة الجامعات لعام 2021

التربية والتعليم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن مدير صندوق إقراض طلبة التعليم العالي مراد عيد، اليوم الخميس، عن بدء استقبال طلبات التقدم لقروض التعليم العالي في كافة جامعات الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبعض كليات القدس المحتلة.

وذكر في تصريح صحفي اليوم، أن الصندوق سيقدم قروض للطلبة الجامعيين المحتاجين للفصل الدراسي 2021-2022، والتي تصل قيمتها لــ 2 ونصف مليون دينار. 

وأشار إلى أن عملية استقبال طلبات القروض ستستمر من 2021/9/1 حتى تاريخ 2021/10/7 وهو بدء العام الدراسي الجامعي الجديد، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق. 

وأفاد بأن شروط التقدم لقرض التعليم العالي هي أن يكون الطالب قد أنهى فصلًا دراسيًا واحدًا على الأقل في جامعته، وأن يكون محتاجَا للقرض، مضيفًا أنه يُمنع الازدواجية بين المنح والقروض، من يستفيد من منح لا يحق له الاستفادة من القروض. 

ونوه عيد، إلى أن قيمة أقصى قيمة للقرض تصل لـ 1000 دينار، وأدنى قيمة هي 60 دينار، لكل طالب على حدا حسب معايير الحاجة الموحدة التي يعتمدها الصندوق والتي تعتمد على دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وعدد الطلبة الجامعيين، والحالات المُسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية والوكالة حيث تسجل نسبة القرض لهذه الحالات لـ 75%.