الرباعية الدوليّة تُجري زيارة لمقر جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بغزّة

الرباعية الدوليّة تُجري زيارة لمقر جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بغزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أجرى وفد من اللجنة الرباعية الدوليّة برئاسة مدير قسم التجارة والحركة مايكل نيوويرث، ومستشار التنمية الاقتصادية رامي صيام، اليوم الخميس، زيارة لمقر جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بغزّة.

وناقش رئيس الجمعية علي الحايك مع الوفد سبل النهوض بالأوضاع الاقتصادية في قطاع غزّة، وحل مشاكل القطاع الخاص، مُشدّدًا على ضرورة لعب اللجنة الرباعية لدور أكبر في التحسين من الأوضاع الاقتصادية بالقطاع وإنهاء الحصار.

وأشار الحايك إلى أنّ غزّة بحاجة لتنمية شاملة في كافة القطاعات الاقتصادية لضمان فترة طويلة من الهدوء الاستقرار، مُوضحًا أهمية فتح المعابر أمام حركة الأفراد والبضائع والمواد الخام والآلات اللازمة للنهوض بالصناعات الفلسطينية.

وأضاف: "إعادة المنشآت الاقتصادية للعمل وتحريك عجلة الإنتاج فيها، يُشكل أهمية قصوى للنهوض بالأوضاع بقطاع غزّة والحد من المشكلات الإنسانية وفي مقدمتها البطالة والفقر"، مُؤكّدًا على أهمية البدء بإصلاح ما تدمر خلال الاعتداءات "الإسرائيلية" المتكررة ووفاء المانحين بتعهدات لإعادة إعمار غزّة والتي تُشكل رافعة أساسية في عملية التنمية الاقتصادية.

بدوره، شدّد نيوويرث على أهمية تظافر الجهود المحلية والدوليّة للتحسين من أوضاع سكان غزّة، داعيًا إلى ضرورة إيجاد رؤية موحدة للنهوض بأوضاع غزّة والتخفيف من سوء الأوضاع الإنسانية.