تصفيات كأس العالم اوروبا

بالصور: السويد تُسقط إسبانيا وتقفز للصدارة

تنزيل (7).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق منتخب السويد انتصارًا هاما بنتيجة (2-1) على إسبانيا، مساء  الخميس، في إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وسجل هدف منتخب إسبانيا الوحيد كارلوس سولير في الدقيقة (5)، بينما سجل للسويد أليكسندر إيزاك في الدقيقة (6) وفيكتور كلايسون في الدقيقة (57).

وبهذا الانتصار يرفع المنتخب السويدي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد إسبانيا عند 7 نقاط في المركز الثاني.

بدأت المباراة بضغط من منتخب السويد، حيث سدد المدافع هيلاندر كرة رأسية، تصدى لها الحارس أوناي سيمون في الدقيقة (2).

ونجح كارلوس سولير في تسجيل هدف التقدم لإسبانيا بالدقيقة (5)، حيث أرسل جوردي ألبا كرة ساقطة في المنطقة، ومن لمسة واحدة سجل سولير.

وفي الدقيقة (6) أخطأ بوسكيتس أمام منطقة جزاء إسبانيا، وقطع ألكسندر إيزاك الكرة وسدد قذيفة أرضية زاحفة أسفل يسار أوناي سيمون.

وتألق أوناي سيمون في التصدي لتسديدة من كولوسفسكي في الدقيقة (16)، ثم تصدى لتسديدة أخرى من كولوسفسكي بقدمه في الدقيقة (35).

واحتسب حكم المباراة، ركلة حرة مباشرة للسويد سددها فورسبرج أعلى مرمى أوناي سيمون في الدقيقة 41، ثم انتهى الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وطالب لاعبو السويد بالحصول على ركلة جزاء، إثر لمس إريك جارسيا الكرة بيده في المنطقة في الدقيقة (55)، لكن الحكم طالب باستكمال اللعب.

ونجح فيكتور كلايسون في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة (57)، إذ تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من زميله كولوسفسكي وسدد أسفل يمين أوناي سيمون.

وحرم روبن أولسن حارس مرمى السويد، أداما تراوري من تسجيل هدف التعادل، والذي صوب كرة أرضية، تصدى لها الحارس بقدمه في الدقيقة (67).

وتراجع لاعبو المنتخب السويدي في الدقائق الأخيرة من المباراة إلى منطقتهم، لغلق كل المساحات أمام لاعبي إسبانيا من أجل تعديل النتيجة.

واستغل كويسون لاعب السويد خطأ كارثي في التمرير من إريك جارسيا وسدد كرة لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى إسبانيا في الدقيقة (90+3).

بالصور: السويد تُسقط إسبانيا وتقفز للصدارة
بالصور: السويد تُسقط إسبانيا وتقفز للصدارة
بالصور: السويد تُسقط إسبانيا وتقفز للصدارة