فصائل المقاومة تُحذِّر سلطات الاحتلال من إجراءات انتقامية بعد عملية "نفق جلبوع"

الفصائل الفلسطينية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، بيانًا صحفيًا، حذرت خلاله سلطات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات انتقامية عقب عملية "نفق جلبوع"، والتي تمكن خلالها ستة أسرى من انتزاع حريتهم فجر أمس.

وذكرت في بيانها، أنه رغم المؤامرات التي تتعرض لها قضيتنا الوطنية، والتي كان آخرها الاتفاق الموقع بين الإدارة الأمريكية و"أونروا"، حيث أن هذا الاتفاق يدعم ويثبت الرواية الصهيونية الزائفة والذي يؤدي لشطب حق العودة، فإن العدو المتغطرس يصعد حربه المسعورة على القدس والأقصى، خاصة في هذه الأيام التي يحتفل بها الكيان بما يسمى بـ"الأعياد اليهودية"، ويسعى إلى تكثيف الاقتحامات وعمليات التدنيس للمسجد الأقصى.

ووجهت التحية، إلى أسرانا الأبطال الستة الذين انتزعوا حريتهم من بين أنياب المحتل، واستطاعوا كسر قيدهم رغم كل التحصينات والإجراءات الأمنية، مؤكدة على أن هذه العملية البطولية مثلت انتصارًا لأسرانا وصفعة قوية للمؤسسة الأمنية والعسكرية الصهيونية.

وحذرت الفصائل في بيانها، الاحتلال من مغبة التعرض لأسرانا في سجون الاحتلال، داعية كافة المؤسسات القانونية والحقوقية للجم هذه الجرائم التي تمارس بحق أسرانا.

كما دعت أهلنا وأبناء شعبنا إلى توفير كل وسائل الدعم والحماية والإسناد لأسرانا أبطال عملية نفق جلبوع والحفاظ عليهم، محذرة العدو الصهيوني من المساس بحياتهم.

كما وشددت على وقوفنا بجانب أسرانا الأبطال خلف قضبان الاحتلال الذين يتعرضون لأبشع الاعتداءات الإجرامية من قبل مصلحة السجون الصهيونية، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات جرائمه بحق أسرانا.

وفيما يلي نص بيان فصائل المقاومة الفلسطينية، كما وصل وكالة "خبر" الفلسطينية اليوم الثلاثاء:

بيان صحفي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية

يا جماهير شعبنا الفلسطيني الأبي في كل مكان.

يا ثوارنا ومقاومينا الأبطال في غزةالصمود وبيتا الملحمة وجنين الأسطورة.

إن صمود شعبنا الفلسطيني الأسطوري في مواصلة المقاومة وتوجيه الضربات المتواصلة للعدو الصهيوني الغاصب واستنزافه المتواصل عبر تصعيد المقاومة الشعبية في قطاع غزة وقرية بيتا وجبل صبيح وبلاطة وكفر قدوم وجميع المدن والقرى الفلسطينية، التي تشكل ملحمة اسطورية سجلها التاريخ في صفحات المجد والعزة والكرامة، واستكمالا لهذه البطولات جاءت عملية نفق جلبوع لتشكل بطولة وانتصار لشعبنا البطل وتأكيدا على حق الأسرى في الحرية التي ستنتزعها المقاومة رغم أنف السجان الصهيوني بإذن الله .

رغم المؤامرات التي تتعرض لها قضيتنا الوطنية والتي كان آخرها اتفاق الإطار العدواني الموقع بين الأونروا وأمريكا حيث أن هذا الاتفاق يدعم ويثبت الرواية الصهيونية الزائفة والذي يؤدي لشطب حق العودة .

يا أبناء شعبنا الفلسطيني المقاوم.

إن العدو الصهيوني المتغطرس يصعد حربه المسعورة على القدس والمسجد الاقصى وخاصة في هذه الايام التي يحتفل بها الكيان المجرم بما يسمى بالأعياد اليهودية ويسعى إلى تكثيف الاقتحامات وعمليات التدنيس للمسجد الأقصى المبارك

إزاء كل ما سبق فقد عقدت فصائل المقاومة الفلسطينية اجتماعها الدوري صباح اليوم الثلاثاء الموافق7 سبتمبر/ ايلول 2021م وناقشت آخر المستجدات السياسية والميدانية وأكدت على ما يلي:

1- نبارك لأسرانا الأبطال الستة الذين انتزعوا حريتهم من بين أنياب المحتل واستطاعوا كسر قيدهم رغم كل التحصينات والإجراءات الأمنية الصهيونية، ونؤكد أن هذه العملية البطولية مثلت انتصارا لأسرانا وصفعة قوية للمؤسسة الأمنية والعسكرية الصهيونية.

2- نحذر العدو الصهيوني من مغبة التعرض لأسرانا في سجون الاحتلال وندعو كافة المؤسسات القانونية والحقوقية للجم هذه الجرائم التي تمارس بحق أسرانا.

3- ندعو أهلنا وأبناء شعبنا إلى توفير كل وسائل الدعم والحماية والإسناد لأسرانا أبطال عملية نفق جلبوع والحفاظ عليهم ونحذر العدو الصهيوني من المساس بحياتهم.

4- نؤكد على وقوفنا بجانب أسرانا الأبطال خلف قضبان الاحتلال الذين يتعرضون لأبشع الاعتداءات الإجرامية من قبل مصلحة السجون الصهيونية، ونحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات جرائمه بحق أسرانا.

5- ونحن نواجه الحرب المسعورة التي يشنها العدو الصهيوني على القدس والمسجد الأقصى وهدم البيوت ومصادرة الأراضي وحرق الأشجار فإننا ندعو جماهير شعبنا في الضفة الأبية والقدس والداخل المحتلة لشد الرحال إلى المسجد الاقصى والتصدي لاقتحامات المغتصبين الصهاينة وإفشالها وإشعال ثورة غضب في وجه جنود العدو ومستوطنيه المجرمين .

6- نحيي الشباب الثائر على امتداد السلك الزائل في قطاع غزة وفي قرية بيتا ونعلين وبيت دجن وندعو كافة مدن وقرى ومخيمات الضفة الثائرة إلى استلهام هذا النموذج الإبداعي والاقتداء به وتكراره في كل قرية ومدينة .

7- نرفض وبشدة اتفاق الإطار بين وكالة الأونروا والإدارة الأمريكية والذي يخالف القانون الدولي الإنساني التي قامت عليه وكالة الأونروا وندعو أبناء شعبنا وكل المعنيين بقضية اللاجئين الفلسطينيين أن يعلموا من أجل إسقاط هذ الاتفاق.

8- نطالب الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم الوقوف في وجه هذا الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني المتغطرس

الرحمة للشهداء والحرية كل الحرية لأسرانا البواسل والشفاء العاجل لجرحانا الابطال

وإنها لمقاومة.. نصر بلا مساومة ..

فصائل المقاومة الفلسطينية

الثلاثاء 7 سبتمبر /ايلول 2021م