متى موعد اعلان نتائج السادس اعدادي 2021 الدور الاول محافظات العراق

متى موعد اعلان نتائج السادس اعدادي 2021 الدور الاول بمحافظات العراق
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

كشف مصدر مطلع في وزارة التربية العراقية، اليوم الأحد، عن موعد إعلان نتائج الامتحانات العامة لمرحلة السادس الاعدادي، مرجحًا إعلانها مطلع الأسبوع القادم.

وأبلغ مصدر في المديرية العامة للتقويم والامتحانات بالوزارة، وكالة خبر، بأن "عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية للصف السادس الإعدادي للفروع العلمي والادبي والمهني شارفت على الانتهاء"، موضحاً "لم يبقى سوى عملية التدقيق ونقل درجات الطلاب".

وأضاف المصدر، أن "عملية التدقيق ونقل درجات الطلاب ستنتهي بنهاية الأسبوع الجاري، ليتم بعدها إعلان نتائج البكالوريا الصف السادس الإعدادي".

وفي وقت سابق، قال مدير إعلام الوزارة احمد العبيدي، إن "اعلان نتائج امتحانات السادس الاعدادي، التي جرت مؤخراً، سيكون بعد اكتمال التصحيح والتدقيق لـ دفاتر امتحانات الطلبة في عموم العراق".

وتجري كوادر الوزارة حالياً عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية للصف السادس الاعدادي الفرع العلمي الاحيائي والتطبيقي والادبي والاعدادي المهنية، ليتم بعدها عملية تدقيق ونقل درجات الامتحان، وفق ما ذكره المصدر.

الجدير بالذكر أن الامتحانات النهائية للمرحلة الاعدادية للعام الدراسي 2020-2021 الدور الأول، قد انتهت في الحادي عشر من شهر ايلول الحالي.