أبو ظريفة يدعو لإنهاء الانقسام وحماية الصحفيين من استهدافات الاحتلال

أبو ظريفة.jpeg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نظمت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية اليوم السبت، حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني.

ودعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة إلى ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الفلسطينية، والعمل على حماية الصحفي الفلسطيني من استهدافات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة.

وقال أبو ظريفة إنّ هذه المناسبة تشكل محطة نضالية من أجل حماية الصحفي الفلسطيني الذي يقدم التضحيات في سبيل كشف الحقيقة وفضح جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، لا سيما الصحفيين جزءًا منهم.

وأكد أبو ظريفة على أن الاستهدافات التي يتعرض لها الصحفي الفلسطيني هي نتاج فعل إجرامي ممنهج يقوده جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أهمية تفعيل دور المؤسسات الحقوقية والإعلامية الدولية وفي المقدمة منها الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب، وذلك من أجل محاسبة الاحتلال علي جرائمة بحق الصحفيين القائمة علي القتل والاعتقال وتضيق الخناق من خلال منع التنقل وتحقيق التضامن الفعلي مع الصحفي والإنسان الفلسطيني صاحب الحق والأرض أمام ممارسات الاحتلال الغاشم.

ووجه أبو ظريفة التحية والتقدير إلى جموع الحركة الصحفية على دورهم الإنساني والوطني في خدمة القضية الوطنية، مشدداً على أهمية تكثيف حالة التضامن مع الصحفيين وإدانة كل أشكال الانتهاكات الإسرائيلية.