الهند تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في حيدر آباد

iii
حجم الخط

أقيم فى ولاية حيدر آباد الهندية مهرجان حاشد فى ذكري يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني بحضور سفير دولة فلسطين لدى الهند عدنان أبو الهيجاء، وأعضاء من البرلمان المحلي للولاية، والبرلمان المركزي للهند من مختلف الأحزاب السياسية وعشرات من ممثلي وسائل الإعلام والطلبة الفلسطينين والأجانب، وذلك بدعوة من جمعية الصداقة الهندية العربية.

وأكد السفير عدنان ابو الهيجاء سفير دولة فلسطين لدى الهند على أن التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته يعزز صموده ويقوي إرادته لمواصلة طريقه نحو الاستقلال والخلاص من الاحتلال الاسرائيلي.

وأشار إلى ضرورة تحمل المجتمع الدولي بكل هيئاته لمسؤولياته لوقف سياسة الانتهاكات الاسرائيلية ومنع الاحتلال من تهديد الاستقرار والسلم الدوليين.

وألقى السيد جابر باتيل رئيس جمعية الصداقة الهندية العربية كلمة اكد خلالها على دعم الجمعية لنضال الشعب الفلسطيني وعلى عزم الجمعية دوما احياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

كما ألقي فى المهرجان عدة كلمات هامة داعمة لنضالات الشعب الفلسطيني وحقهفى الحرية والاستقلال وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف لكل من، السيد محمود علي نائب رئيس وزراء ولاية حيدر اباد والسيد نارسيما ريدي وزير داخلية الولاية ونائب رئيس وزراء الولاية بالانابة، وكل من رحمان خان وزير هندي سابق وعضوي البرلمان اسار الحق قاسمي وكيشان قنج ومحمود على شابير احد زعماء المعارضة ود مازن المسعودي مدير مكتب الجامعة العربية.

يشار إلى كل من سفراء الاردن والسودان و د.مازن المسعودي مدير مكتب الجامعة العربية والقائم باعمال سفارة العراق والقائم بالاعمال اليمني وممثلين عن سفارة السعودية وليبيا والصومال وايران قد حضروا المهرجان الهام فى حيدر اباد .

ولقد أبدت وسائل الاعلام المحلية على مستوى الولاية باللغات الانجليزية والاوردية وعلى المستوى الهندي اهتماما واضحا بمهرجان التضامن مع الشعب الفلسطيني وافردت للفعالية تغطية اخبارية واسعة .