اليوم السابع يكشف حقيقة وفاة وائل الابراشي بفيروس كورونا

اليوم السابع يكشف حقيقة وفاة وائل الابراشي بفيروس كورونا
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أوضح محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لشؤون الصحة والوقاية، أن الإعلامي، وائل الإبراشي، مستمر في الحصول على تلقي العلاج حتى يتم شفاؤه، نافيًا الأنباء التي تتحدث عن وفاته.

وخلال مداخلة هاتفية مع  اليوم السابع، وفي إطار الحديث عن موعد شفاء وائل الإبراشي، أشار تاج الدين إلى أن "هذا الأمر لا يمكن تحديده، لأن صحة الإنسان تكون في حالة ديناميكية مستمرة". 

في سياق آخر، أشار مستشار السيسي الصحي أن "مصر حصلت على مصادر متعددة منا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا"، لافتا إلى أن "البلاد بدأت في تصنيع اللقاحات".

وأكد أن شركة "فاكسيرا"، جرى تأهيلها لكي تبدأ في إنتاج لقاحات ضد فيروس كورونا، وهناك مفاوضات جدية لكي تقوم بتصنيع أنواع أخرى من اللقاحات.

بدوره، قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، " إن حالة الابراشي الصحية في تحسن ملحوظ وتحليلات كورونا الذي يجريها بشكل دوري أفضل بكثير بالمقارنة مع حالته في بداية إصابته بفيروس كورونا".

وأكد حسني أن قوة الرئتين واستعادتهما لحالتهما وتعافي نسيجها هو الهاجس الأكبر، قائلًا: «الإبراشي وصل إلى حالة جيدة للغاية وسيعود في القريب العاجل إلى شاشته».