الخارجية تُدين تصريحات بينيت حول الدول الفلسطينية والاستيطان في الجولان

وزارة الخارجية والمغتربين.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدانت وزارة  الخارجية والمغتربين، اليوم الإثنين، التصريحات والمواقف الاستعمارية التي أدلى بها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت التي افتخر بها من جديد بعقليته الظلامية الاستعمارية ودعواته الإحلالية لتعزيز الاستيطان في الجولان السوري المحتل، والتي تندرج في إطار العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.

وقالت الخارجية في بيانٍ صحفي: "إنّ مواقف بينيت من الدولة الفلسطينية والاستيطان في الجولان إرهاب دولة منظم"، مُشيرةً إلى أنّ بينيت توهم بقدرته على إخفاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، مختبئاً تحت شعار "الإرهاب"، لتضليل الرأي العام العالمي وتسويق مشروعه الاستعماري التوسعي في أرض دولة فلسطين.

وأضافت: "إنّ إعلان بينيت بخصوص الجولان وعملياته الاستيطانية التهويدية المتواصلة على مدار الساعة على أرض دولة فلسطين هي الإرهاب بعينه وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وهو اعتراف لا يقبل التأويل على ارهاب الدولة المنظم الذي يقوده بينيت وأتباعه من اليمين المتطرف والمستوطنين ومنظماتهم وميليشياته الإرهابية المسلحة، والتي تحدثت عديد التقارير الإسرائيلية عن ممارساتها الإرهابية".

وحذرت الخارجية، المجتمع الدولي من مخاطر عقلية بينيت ومواقفه الاستعمارية على الأمن والاستقرار في ساحة الصراع والمنطقة، وعلى الجهود الأمريكية والدولية والإقليمية المبذولة لإعادة إحياء عملية السلام على أساس مبدأ حل الدولتين.

واختتمت بيانها بالقول: "لا يمكن التعايش مع مواقف وتصريحات وممارسات بينت الاستيطانية تحت يافطة الحرص على بقاء هذه الحكومة أو إعطائها فرصة، بل يجب على المجتمع الدولي إدانتها والتحرك الجاد والفاعل لوقف التغول الاستيطاني الحاصل في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.