بوليفيا: مستمرون بدعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية

وزير خارجية بوليفيا والسفير العلواني
حجم الخط

لاباز - وكالة خبر

أكّد وزير الخارجية البوليفي روخيليو مايتا، صباح يوم الجمعة، على حرص بلاده على الاستمرار المطلق في دعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية والتصويت لصالحها في المنظمات الدولية كما فعلت في السابق.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير مايتا، بسفير دولة فلسطين لدى بلاده محمود العلواني، وذلك في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة البوليفية لاباز.

وأشار الوزير مايتا، إل أنّ الوزارة ستقوم بالتحضير لحفل مركزي لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وأنه سيقوم بدراسة إمكانية فتح سفارة بوليفية لدى فلسطين رغم الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها بلاده بسبب الانقلاب عام ٢٠١٩، وأزمة الوباء التي ضربت اقتصاد البلد.

من جانبه، أطلع السفير الفلسطيني، الوزير البوليفي، على آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية والانتهاكات اليومية التي يمارسها جيش الاحتلال بحق شعبنا، والتي تتصاعد يوميا منذ استلام المستعمر بينت رئاسة الحكومة في دولة الاحتلال.

وتطرق إلى خطاب الرئيس في الجمعية العامة للأمم المتحدة وطلبه من أمينها العام عقد مؤتمر دولي للسلام لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تحت إشراف الرباعية الدولية بمدة لا تتجاوز العام.

وشدّد على أنّ الوضع أصبح لا يحتمل وأنّنا بصدد الذهاب لمحكمة العدل الدولية لتقديم شكوى ضد الاحتلال غير المشروع للأراضي الفلسطينية وجرائم دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا السفير، الحكومة البوليفية، إلى الاستمرار في دعمها المتواصل في جميع المحافل الدولية للقضية الفلسطينية ردًا على حملة المستعمر رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، في تجاهل القضية الفلسطينية في كلمته في الأمم المتحدة بهدف حذفها من الأجندة الدولية.

كما طلب السفير، أنّ تقوم وزارة الخارجية بالتحضير لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وفتح سفارة بوليفية في فلسطين وإحياء اتفاقية التعاون المشتركة بين البلدين.