تفاصيل خلال الساعات القادمة

الجهاد الإسلامي: انتصار الأسرى نقطة فاصلة في مواجهة السجان

الجهاد الإسلامي: انتصار الأسرى نقطة فاصلة في مواجهة السجان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية طارق عز الدين اليوم الجمعة، على أن انتصار الأسرى في إضرابهم عن الطعام، ضد إدارة السجون هو انتصار للشعب الفلسطيني بأكمله.

وقال عز الدين في تصريح صحفي: "انتصار الأسرى يعتبر نقطة فاصلة في مواجهة السجان وتحقيق المطالب وكسر عنجهية الاحتلال على أيدي أسرى الجهاد كان مؤكدا بفضل الله".

وأضاف أن هذا الانتصار هو انتصار للكل الفلسطيني، وهو مشرف بكل ما تعني الكلمة؛ لأنها الكف الفلسطيني الذي واجهت المخرز الإسرائيلي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الكل الفلسطيني مشارك في هذا الانتصار، 

وأكمل: "شكرًا لأسرانا الذين رفعوا رؤوسنا عاليًا بما قدّموه من صبرٍ وتحدي وثبات توجت بانتصار مشرف".

من جهته، ذكر القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خضر عدنان: "نهنئ ذوي أسرى الجهاد الإسلامي بسلامتهم بانتهاء إضراب أبنائهم، والعقبى ان شاء الله تعالى بانتصار إخوتنا الأسرى الإداريين الثمانية المضربين عن الطعام".

وأكمل عدنان: "نتقدم بالشكر الجزيل لكل من أسند إخوتنا من باقي إخوتنا الأسرى في وقفات عز لن ننساها لأصحابها"، متابعاً بقوله: "ننتظر إن شاء الله تعالى الساعات القادمة لتفاصيل أكبر عن انتهاء الإضراب".

 

وكانت مؤسسة مهجة القدس لشؤون الأسرى والمحررين، أفادت بأن الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال، أعلنت تعليق الإضراب عن الطعام.

وثمنت انتصارهم في معركة الأمعاء الخاوية، مؤكدة في الوقت ذاته على أن التفاصيل سيتم نشرها خلال الساعات المقبلة.