بناء 3 مشاريع إسكانية وجسر

الأشغال بغزة تكشف تفاصيل جديدة حول المنحة المصرية للمشاريع في القطاع

المشاريع الاسكانية المصرية بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة ناجي سرحان، تفاصيل جديدة بشأن المنحة المصرية المتعلقة ببناء مشاريع إسكانية وبناء جسر في منطقة حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وذكر في تصريح إذاعي لـ"صوت القدس"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم السبت، أن جهات مصرية مانحة قدمت مخططات لبناء 3 مشاريع إسكانية إضافة إلى بناء جسر في منطقة حي الشجاعية، لافتًا إلى أن الجهات المصرية هي مانحة وداعمة فقط أما الجهات المنفذة فهي شركات فلسطينية.

وأوضح أن وزارة الإسكان أعلنت في وقت سابق عن طرح مناقصات للشركات الفلسطينية بهدف تنفيذ المشاريع الإسكانية، مبينًا أن عملية ارساء المناقصات سيكون في بداية الشهر المقبل شهر نوفمبر 2021.

وقال سرحان: "بدأت الجهات المانحة المصرية بتقديم الدعم لاعادة اعمار شارع الرشيد في منطقة شمال غزة من السودانية حتى الواحة"، متابعًا: إن "المشاريع التي تم الاتفاق عليها مع الجهات المانحة المصرية ضمن المرحلة الأولى هي: المدينة السكنية في المدرسة الامريكية - الشارع الواصل ما بين الجامعة الامريكية والواحة - جسر الشجاعية".

كما أشار إلى أن المدينة السكنية ستكون عبارة عن 8 أبراج سكنية مقامة على 40 دونمًا حيث تشمل مباني سكنية وبعض الخدمات المرافق لها"، لافتًا إلى أن الشقق السكنية التي قد يتجاوز عددها 500 شقة سيتم بيعها على نظام الاقساط لأصحاب الدخل المحدود اضافة إلى مستفيدي الشؤون الاجتماعية.

وفيما يتعلق بجسر الشجاعية، قال سرحان: "قبل 3 شهور زار الوفد المصري منطقة الشجاعية ووضع تصور لبناء جسر بطول 400 متر يربط شمال صلاح الدين (قرب المقبرة) بجنوب شارع صلاح الدين بعد سوق البسطات".

واستدرك قائلًا: "جسر الشجاعية هو تصور أولي ولا زلنا ننتظر التصور الكامل من الجهة المانحة"، لافتًا إلى أن الجسر سيتم تنفيذه من قبل الشركات المصرية.

وتناول سرحان المناطق التي سيتم البناء عليها ضمن المشاريع المصرية قائلًا: "هناك 3 مناطق سيتم البناء عليها مشاريع مصرية وهي "منطقة في الشمال ومنطقة الزهراء ومنطقة المحاربين القدامى (قرب منطقة غرب برج الكرامة).