جنين: وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال

وقفة لأهالي الأسرى المضربين عن الطعام في رام الله للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم.
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

نظّم نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى، وفصائل العمل الوطني في محافظة جنين، اليوم الإثنين، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، وأبطال عملية الهروب من سجن "جلبوع" المُعاد اعتقالهم.

شارك في الوقفة كلٍ من فعاليات محافظة جنين، مدراء وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية، والأطر النسوية، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح وفاء زكارنة، وممثلين عن المحافظة.

ورفع المشاركون في الوقفة، صور عدد من الأسرى المضربين عن الطعام، وردّدوا هتافاتٍ تدعو لإسناد وحماية الأسرى، كما سلّموا مندوبة الصليب الأحمر مذكرة احتجاج تجاه ما يجري من انتهاكات تعسفية بحق الأسرى.

ودعا مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين سياف أبو سيف، إلى التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام والمعتقلين إداريا، والضغط على الاحتلال لإجباره على إنهاء معاناتهم ووقف الاعتقال الإداري.

وحثّ على ضرورة المشاركة الفاعلة في الحملة الوطنية والدولية لإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، ومواصلة الجهود القانونية محليا ودوليا لوقف هذه السياسة التعسفية.

من جانبه، طالب المتحدث باسم فصائل العمل الوطني مهند قلالوة، المؤسسات الدولية بالقيام بالتزاماتها تجاه حماية الأسرى الفلسطينيين من انتهاكات وممارسات الاحتلال، وضرورة مواصلة الضغط تجاه إلزام الاحتلال بالقانون الدولي الإنساني.

وأكّد على ضرورة اعتبار سياسة الاعتقال الإداري شكلًا من أشكال التعذيب والعقوبات الجماعية، والتي يجب أن يتم وقفها وتحريمها دوليًا، وإحالة من يمارس هذه السياسة لمحكمة الجنايات الدولية ليحاكم كمجرم حرب.

يذكر أنّ مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أعلن في وقت سابق، عن تنظيم سلسلة من الفعاليات في المحافظة نصرة لأسرانا، خاصة الأسرى الستة في "جلبوع" الذين حرروا أنفسهم، والأسرى المضربين عن الطعام وعموم الحركة الأسيرة.