"لجنة فلسطين" تُصدر بيانًا حول وصف الاحتلال مؤسسات فلسطينية بـ"الإرهابية"

"لجنة فلسطين" تُصدر بيانًا حول وصف الاحتلال مؤسسات فلسطينية بـ"الإرهابية"
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

أصدر مكتب اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، اليوم الخميس، بيانًا صحفيًا حول تصنيف وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، 6 مؤسسات فلسطينية بأنّها "إرهابية".

وقال المكتب في بيانه: "بعضًا من تلك المنظمات شريك طويل الأمد وذو سمعة طيبة وموثوق بها للجنة، وكذلك للأمم المتحدة، وتعمل جميعها في مجال المناصرة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان للفلسطينيين من الرجال والنساء والأطفال، ومساعدة الأسرى ودعم سيادة القانون في الأرض الفلسطينية المحتلة في مواجهة الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل"ز

وأكّد على أنّ ضرورية عمل هذه المنظمات إلى جانب العديد من منظمات المجتمع المدني الفلسطينية و"الإسرائيلية" الأخرى، من أجل النهوض بحقوق الإنسان واحترام القانون الدوليّ في جهودنا الجماعية لتحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية وسلام وأمن.

ودعا "إسرائيل" إلى احترام الحق في حرية تكوين الجمعيات والتعبير، والتراجع السريع عن قرارها بالتصنيف التعسفي لهذه الجماعات على أنّها "منظمات إرهابية".

وشدّد على عزم مواصلة مشاركتها المنتظمة مع شركاء المجتمع المدني في تنفيذ ولايتها نحو إنهاء احتلال الأرض الفلسطينية، بما في ذلك القدس الشرقية، وتعزيز إعمال حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما في ذلك تقرير المصير.