"الإسلامية المسيحية" تدعو لمحاسبة الاحتلال بسبب إهانته لمجلس حقوق الإنسان

الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّبت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الأحد، على قيام مندوب الاحتلال الإسرائيلي في الأمم المتحدة جلعاد أردان، بتمزيق تقرير مجلس حقوق الانسان أمس، أمام أنظار العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة،

دعت الهيئة، في بيان ورد وكالة "خبر"، المجتمع الدولي، إلى اتخاذ إجراءات وتدابير فعالة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي، بسبب إهانته لمجلس حقوق الإنسان وتصعيد انتهاكاتها في مدينة القدس وسائر الأراضي الفلسطينية.

وقالت: إنّ "هذه الغطرسة والعنجهية الإسرائيلية ناجمة عن ضعف وتقاعس المجتمع الدولي وعدم اتخاذه قرارات وإجراءات رادعة ضد الانتهاكات الممنهجة والوحشية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني".

وأشارت إلى أنّ أردان الذي شغل منصب وزير الأمن الداخلي في حكومة بنيامين نتنياهو، ارتكب جرائم حرب بحق مئات المواطنين الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الشرطة الإسرائيلية نتيجة تصاريح القتل التي أصدرها، والتي كانت تشدد على ضرورة إطلاق النار بهدف القتل لمجرد الاشتباه.

وأكّدت على أنّ تساهل المجتمع الدولي والاكتفاء بمشاهدة هذه الجرائم الإسرائيلية عبر الشرفة الدولية، أدّى إلى تصاعد هذه الممارسات واتخاذها أبعادًا أكثر همجية ووحشية.

وفي الختام، طالبت الهيئة الإسلامية المسيحية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياتهم والقيام بإجراءات ذات مغزى تقوم على فرض عقوبات رادعة ضد سلطات الاحتلال ومحاسبتها على جرائمها وإرغامها على الانصياع للقانون والقرارات الدولية.