مجدلاني يؤكّد: انتهاكات الاحتلال المستمرة تُقوّض حل الدولتين

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أحمد مجدلاني، مساء يوم الخميس، ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى فلسطين أوليفر أوفتشا.

واستعرض مجدلاني، خلال اللقاء، آخر المستجدات والتطورات السياسية على الساحة الفلسطينية خصوصًا فيما يتعلق بعمليات الضم التدريجي التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية عبر الاستيطان والتي تتصاعد وتيرتها بشكل كبير، والتهجير القسري للسكان في مدينة القدس.

وأكّد على أنّ هذه الانتهاكات الإسرائيلية تقوض حل الدولتين، مما يتوجب على المجتمع الدولي التحرك باتجاه وقف الانتهاكات الإسرائيلية لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وثمّن مجدلاني، جهود ألمانيا الهادفة إلى تحقيق سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط والوصول إلى حل الدولتين، محذرًا من حالة الفراغ السياسي وانسداد افق التسوية بالمنطقة الذي يهدد الأمن والاستقرار، مجددًا دعوة ألمانيا والاتحاد الأوروبي لطرح مبادرة سياسية، بناءً على القانون الدولي والشرعية الدولية.

من جانبه، شدّد السفير أوفتشا، على دعم بلاده المستمر للوصول إلى حل سلمي عادل وشامل والالتزام بالقانون الدولي  وحل الدولتين، معبرًا عن رفض بلاده  لسياسة الاستيطان والخطوات الأحادية التي تقوض حل الدولتين.