رابط اسماء قطع الاراضي 2021 عبر داري في العراق

رابط اسماء قطع الاراضي 2021 عبر داري في العراق
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

نشرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، رابط اسماء قطع الاراضي 2021 عبر داري، حيث أوردت في بيان مكون من عشر نقاط تتضمن تفاصيل قرار توزيع الأراضي السكنية على المواطنين.

للاستعلام اضغط هنـــا

ونص البيان على عدم شمول المواطنين الذين سبق أنْ حصلوا على قطعة أرض بموجب قوانين أو قرارات نافذة بأحكام هذه القرار، واعتماد البرنامج الإلكتروني الذي تُشرف عليه هيئة المستشارين إشرافاً آلياً للتفاضل بين المواطنين للحصول على قطعة الأرض.

وتَتولّى وزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، بالتنسيق مع المحافظات، وعن طريق المؤسسات البلدية، تأليف لجان فنية في كل محافظة؛ لتدقيق بيانات المواطنين المتقدمين للحصول على قطع الأراضي السكنية.

وتَتولّى وزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، عبر التنسيق بينها والهيئة الوطنية للاستثمار وهيئات الاستثمار في المحافظات، الإعلان عن الفرص الاستثمارية لتطوير المدن الجديدة.

وتلتزم وزارتا المالية والزراعة، باستكمال إجراءات نقل ملكية أراضي المدن الجديدة التي أقرت المصادقة على تصاميمها من المديرية العامة للتخطيط العمراني الواقعة خارج حدود التصميم الأساس إلى أقرب مؤسسة بلدية، تمهيداً لإدخالها ضمن التوسع المستقبلي لتلك البلدية، أو استحداث بلديات أخرى.

وتَتولّى المؤسسات البلدية في المحافظات، فتح قسم بلدي معني بهذه المدن الجديدة، لتسهيل إجراءات تسجيل الأراضي السكنية بأسماء المواطنين وتقديم الخدمات.