عقب إقرار الميزانية

جيش الاحتلال يعتزم تضخيم ترسانته العسكرية من الولايات المتحدة

القبة.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الأحد، أنّ جيش الاحتلال سوف يزيد بشكل كبير من عدد الذخائر دقيقة التوجيه في ترسانته خلال السنوات المقبلة، عقب الانتهاء من إقرار الميزانية في الكنيست قبل يومين.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، عن ضابط "إسرائيلي" كبير قوله: "إنّ عدد الذخائر التي سيشتريها الجيش الإسرائيلي من الولايات المتحدة سوف يكون أكبر بكثير مما كان يحتفظ به جيش الاحتلال في السابق بسبب زيادة التهديدات التي تواجه البلاد وكذلك بسبب الزيادة في الأهداف التي يجمعها الجيش".

وأضاف “مع إقرار الميزانية يخطط الجيش للحصول على ذخائر أكثر بكثير من أي وقت مضى بحلول عام 2024"، لافتاً إلى أنّ الجيش سيزيد هذا العدد أكثر بحلول عام 2030.

وتابع: "إنّ بنك أهدافنا أكبر بكثير مما كان عليه في الماضي ونحن بحاجة إلى ذخيرة دقيقة التوجيه”.

وأكمل: "رغم أنّ واشنطن قامت بتجديد مخزون "إسرائيل" من الذخيرة دقيقة التوجيه، إلا أنّ الأمريكيين ليسوا على استعداد لتلبية كل طلب من جانب "إسرائيل".

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أنّ الجيش الآن مشغول بجمع معلومات عن آلاف الأهداف في غزة ولبنان وسوريا وحتى إيران، متوقعةً اندلاع جولات عنف في أي لحظة.

كما خصص الجيش "الإسرائيلي" حوالي 5 مليارات شيكل من الميزانية لما يسميها الجيش بـ”تهديدات الدائرة الثالثة”، في  إشارة إلى إيران.