بالصور ...الجالية الفلسطينية فى مدينة سكاريا بتركيا تستقبل الطلبة الجدد

12336394_933289683386126_1909286085_n
حجم الخط

بعد طول انتظار استقبلت الجالية الفلسطينية فى سكاريا الطلبة القادمين من قطاع غزة لاستكمال دارستهم فى الجامعات التركية ، فقد صرح رئيس الجالية الفلسطينية في سكاريا الدكتور محمد احمد ابو سعده باننا حرصنا على التواصل الدائم مع الطلبة و بشكل مستمر قبيل قدومهم الى تركيا.
مؤكدا باننا كنا ننتظر لحظة استقبال طلبة غزة ؛ كما استقبالنا الطلبة الفلسطينين القادمين من الضفة الغربية منذ شهر سبتمبر.
موضحا باننا و منذ اعلان السلطات المصرية افتتاح معبر رفح كان  التواصل مع السفارة الفلسطينية  على مدار الساعة وذلك من خلال الاخ نبيل السراج ( ابو كمال )  ، حيث تابعنا  قدوم الطلبة منذ لحظة انطلاقتهم من غزة الى ان وصلوا الى تركيا.
اما عن احوال الطلبة وعلى الرغم من حالة الارهاق الشديد التى وصلوا بها ؛ الا ان ابناء الجالية فى سكاريا بذلوا جهودا مميزه من اجل اراحه اخوانهم الطلبة، فقد تم استقبال الطلبة من اسطنبول ونقلهم الى سكاريا مباشرة وحل مشكلة السكن على الفور ،  وفي اليوم الثاني تم تثبيت تسجيل الطلبة فى الجامعة و معهد اللغة ، ليلتحق الطلبة فى مقاعد الدراسة بانتظام. وبالتالي يكون طلبة سكاريا من اوائل طلبة المدن التركية الذين ينتظمون في مقاعد الدراسة.
وفي الختام وجه ابو سعده الشكر الجزيل للجهود التى بذلك من اعضاء الجالية فى سكاريا  وخص منهم الاستاذ نشات الشوامرة و المهندس عنان رداد و الدكتور عبد العزيز ابو عليان و الاستاذ محمد الخواجة و المهندس عبد الرحمن الخطيب و المهندس محمد سليم لما بذلوه من جهود  مع اخوانهم الطلبة .