نتائج مفاضلة الموازي الثانية 2022 2021 في سوريا

نتائج مفاضلة الموازي الثانية 2022 2021 في سوريا
حجم الخط

دمشق - وكالة خبر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سوريا، نتائج مفاضلة التعليم الموازي الثانية للفرع العلمي ما عدا التخصصات الطبية، مع نتائج مفاضلة الموازي الفرع المهني للعام الدراسي 2021-2022، عبر موقع القبول الجامعي.

للاستعلام عن نتائج المفاضلة الثانية اضغط هنـــا

وبإمكان طلاب وطالبات البكالوريا من الاستعلام عن نتائج مفاضلة الموازي 2021 -2022 حسب الاسم وحسب رقم الاكتتاب، والحدود الدنيا للقبول عبر موقع القبول الجامعي الرسمي التابع لوزارة التعليم العالي السورية فور الإعلان عنها.

وكانت وزارة التعليم العالي، قد أصدرت مفاضلة الموازي في الرابع عشر من شهر تشرين الأول الماضي، وحددت موعد التقدم إلى المفاضلة خلال الفترة بين يوم عشرين تشرين الأول وحتى الأول من تشرين الثاني.

وتقدم عشرات الآلاف من الطلاب والطالبات إلى مفاضلات التعليم الموازي للفرع العلمي والثانويات المهنية ومنح الجامعات الخاصة غير الطبية للعام الدراسي 2021-2022، بلغ عدد المتقدمين إلى مراكز جامعة دمشق أكثر من 19 ألف.

وحسب بيانات مديرية النظم والمعلومات بالجامعة في سوريا، تقدم أكثر من سبعة عشر ألف طالب إلى مفاضلة الموازي للفرع العلمي وذوي الشهداء.

بينما بلغ عدد المتقدمين والمتقدمات إلى مفاضلة الموازي للمهني ألف وتسع مائة طالب وطالبة، وتقدم نحو 60 طالبا وطالبة إلى منح الجامعات الخاصة غير الطبية.