الشاعر سعيد الشيخ يحيي أمسية شعرية بمناسبة ذكرى انطلاقة الجبهة

9998663112
حجم الخط

بمناسبة انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الثامنة والأربعين، وبدعوة من منظمة المعلمين الفلسطينيين في لبنان، أحيا الشاعر والكاتب الفلسطيني سعيد الشيخ أمسية شعرية وطنية في مركز معروف سعد الثقافي – صيدا، وذلك بحضور مسؤول الجبهة الشعبية في صيدا عبدالله الدنان، وممثل الدكتور أسامة سعد محمد ضاهر، ومسؤول حزب الله في صيدا الشيخ زيد ضاهر، وممثل حركة أنصار الله الحاج ماهر عويد، وعدد من أعضاء قيادة المنطقة، وعدد من المثقفيين والمهتمين، وحشد من أبناء المخيمات.

افتتحت الأمسية بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم رحب الدكتور طلال أبوجاموس بالحضور وقال: في حضرة الشعر والشعراء، والأساتذة الكبار لا مكان للتملق والنفاق، فالشعر يعيد ترتيب الحقيقة، ويغني كبرياء الجرح وشموخ النفس. 

وألقى د. علي بدر كلمة حيّا فيها الشاعر الشيخ، وألقى بعض الأبيات الشعرية للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.

ثم تحدث الشاعر سعيد الشيخ موجهاً التحية للجبهة الشعبية في ذكرى انطلاقتها، وشكر منظمة المعلمين الفلسطينيين لاستضافته في هذه الأمسية، وقال: إنه لمن دواعي سروري أن أكون بينكم في هذه الأمسية، لنحتفي سوياً بانطلاقة الجبهة الشعبية، هذا الفصيل الطلائعي الذي منذ البدايات وازى بين البندقية وطرح الفكر والوعي بين أوساط الجماهير إيماناً بحتمية الانتصار، ودحر المشروع الصهيوني عن بلادنا المغتصبة.

ثم قدم مجموعة من قصائده الوطنية التي كتبها حول العدوان على غزة، واجتياح الصهاينة للبنان عام 1982، رافقه عزفاً على العود الفنان رامي علاء الدين.