تصفيات كأس العالم اوروبا

بالصور: بلجيكا تتأهل للمونديال بثلاثية في شباك إستونيا

reuters_2021-11-13_2021-11-13t195815z_658688391_up1ehbd1jh1pv_rtrmadp_3_soccer-worldcup-bel-est-report_reuters.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تأهلت بلجيكا رسميًا إلى مونديال قطر 2022، وذلك بعد تغلبها ضيفتها إستونيا بنتيجة (3-1)، مساء  السبت، في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم.

وسجل ثلاثية بلجيكا كل من كريستيان بينتيكي في الدقيقة (11)، ويانيك كاراسكو في الدقيقة (53) وثورجان هازارد في الدقيقة (74)، بينما سجل هدف إستونيا الوحيد إريك سورجا في الدقيقة (70).

وبتلك النتيجة رفعت بلجيكا رصيدها إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة الخامسة، بينما تجمد رصيد إستونيا عند 4 نقاط في المركز الرابع.

أتت المحاولة الأوليى في المباراة لصالح بلجيكا في الدقيقة الخامسة، بتسديدة من بينتيكي من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بتامم وعلت العارضة بقليل.

وافتتحت بلجيكا التسجيل مبكرًا في الدقيقة 11، بعدما أرسل كاراسكو عرضية أرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء، مرت من تحت يد الحارس إيجونين، ليتابعها بينتيكي بسهولة في الشباك.

وكادت بلجيكا أن تضيف الهدف الثاني في الدقيقة 15، وذلك من مخالفة نفذها دي بروين مسددًا كرة قوية لمست أصابع حارس إستونيا قبل أن تصطدم بالقائم.

وواصلت بلجيكا إهدار الفرص، بعدما أرسل مونييه عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 21، ارتقى لها بينتيكي مسددًا رأسية قوية اصطدمت بالقائم.

وعاد بينتيكي بعدها بدقيقة مسددًا كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء، تألق إيجونين في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وظهرت إستونيا هجوميًا للمرة الأولى في الدقيقة 26، بتسديدة أرضة من بوم من على حدود منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

وحاول بينتيكي إضافة الهدف الثاني بتسديدة أرضية من داخل المنطقة في الدقيقة 29، إلا أنها ذهبت ضعيفة في يد الحارس.

وتبعه دينايير بارتقاء لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 31، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وواصل مونييه نشاطه في الجبهة اليمنى مرسلًا عرضية في الدقيقة 41، تابعها بينتيكي بتسديدة مباشرة، أمسك بها إيجونين، لينتهي الشوط الأول بتقدم بلجيكا بهدف دون رد.

ونجحت بلجيكا في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 53، وذلك بتسديدة صاروخية من كاراسكو من على حدود منطقة الجزاء، سكنت الشباك.

وبحث هازارد عن تدوين اسمه في قائمة المسجلين، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة في الدقيقة 59، إلا أن كرته ذهبت ضعيفة في يد حارس المرمى.

وكاد دي بروين أن يضيف الهدف الثالث، بتسديدة مقوسة من على حدود المنطقة في الدقيقة 60، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وقلصت إستونيا الفارق في الدقيقة 70، بتسديدة من سابينين من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها كورتوا، قبل أن يتابعها سورجا بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وسرعان ما ردت بلجيكا بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 74، بعدما أرسل دي بروين عرضية لثورجان هازارد الخالي من الرقابة تمامًا داخل المنطقة، ليسدد الأخير بسهولة رأسية سكنت الشباك.

وحاولت إستونيا بعدها العودة في المباراة، بتسديدة أرضية قوية من بوم من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها كورتوا في الدقيقة 77.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، سدد أوريجي كرة أرضية قوية من داخل المنطقة، تصدى لها حارس إستونيا لينتهي اللقاء بعدها بفوز بلجيكا (3-1) وحجزها بطاقة التأهل إلى المونديال.

بالصور: بلجيكا تتأهل للمونديال بثلاثية في شباك إستونيا
بالصور: بلجيكا تتأهل للمونديال بثلاثية في شباك إستونيا
بالصور: بلجيكا تتأهل للمونديال بثلاثية في شباك إستونيا
بالصور: بلجيكا تتأهل للمونديال بثلاثية في شباك إستونيا
بالصور: بلجيكا تتأهل للمونديال بثلاثية في شباك إستونيا