أوقاف غزّة تُحذّر من تداعيات تصريحات "زكريا بطرس" المسيئة للرسول

زكريا بطرس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، على التصريحات غير المسؤولة التي صدرت من المدعو زكريا بطرس في حق رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام، والتي تسيء إلى الأمة الإسلامية جمعاء.

وحذّ وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، عبد الهادي الأغا، في تصريح صحفي، من تداعيات استمرار هذا السلوك والتطاول على النبي للمدعو بطرس، والذي من شأنه أن يؤدي إلى زرع فتنة طائفية بين المسلمين والمسيحيين في العالم العربي.

وقال: "إنّها ليست المرة الأولى التي يثير زكريا بطرس فيها غضب المسلمين، فقد دأب على توجيه السباب إلى الدين الإسلامي وإلى الرسول والطعن في أحكام القرآن الكريم والسخرية منه".

وأكّد الأغا، أنّه "لا يمكن القبول بالإساءة للرسول محمد وللأنبياء جميعًا عليهم السلام تحت أي عنوان"، مضيفًا أنّ "الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، بُعث رحمة للعالمين، وأكد في كثير من وصاياه على قيم التسامح والتعايش واحترام الآخر".

وطالب وكيل وزارة الأوقاف، بضرورة استنكار هذا السلوك غير السوي الذي يحاول النيل من الدين الإسلامي أو الرسول الكريم، ووجوب منع هذا الشخص من الظهور في وسائل الإعلام وإثارة النعرات الدينية والخلافات بين أصحاب الأديان.