تصفيات كأس العالم اوروبا

بالصور.. 8 دقائق مثيرة تعيد هولندا للمونديال

reuters_2021-11-16_2021-11-16t201939z_1712830194_up1ehbg1kgq7k_rtrmadp_3_soccer-worldcup-nld-nor-report_reuters.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

لحقت هولندا بركب المتأهلين إلى مونديال قطر 2022، وذلك بعد تغلبها على ضيفتها النرويج بهدفين دون رد، مساء  الثلاثاء، في ملعب فينورد ضمن لقاءات الجولة 10 من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم.

وكان منتخب هولندا أخفق في التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، إذ قدم أداء مخيبا حينها في التصفيات.

وسجل هدفي هولندا ستيفن بيرجوين في الدقيقة (84) وممفيس ديباي في الدقيقة (92).

وبتلك النتيجة رفعت هولندا رصيدها إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة السابعة، بينما تجمد رصيد النرويج عند 18 نقطة في المركز الثالث لتودع التصفيات.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح هولندا في الدقيقة 13، بعدما أرسل بيرجوين عرضية من الجانب الأيمن، ارتقى لها ديباي ووجه رأسية ضعيفة أمسك بها بسهولة الحارس نايلاند.

ومن جديد ظهر ديباي في الدقيقة 15، بعدما تابع عرضية من دومفريس من الجانب الأيمن، وسدد كرة بالكعب ذهبت ضعيفة أيضًا في يد حارس النرويج.

وتلقى دانجوما كرة بينية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 26، ليسدد كرة أرضية قوية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وكادت هولندا أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 27، بعدما تابع ديباي عرضية من بيرجوين، مسددًا رأسية أمسك بها نايلاند.

وتابع ديباي كرة مبعدة من دفاع النرويج على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 40، فسدد بقوة على الطائر تصدى لها نايلاند، لينتهي الشوط الأول 0-0.

وشكل منتخب النرويج أول خطورة هجومية له في المباراة، في الدقيقة 55، بعدما تمهدت الكرة أمام البديل ثورستفيدت داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد بقوة إلى جوار القائم.

وتوغل بيرجوين في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 66، فأرسل عرضية تجاه دانجوما داخل منطقة الـ6 ياردة، وسدد الأخير كرة مباشرة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وحاولت هولندا قتل المباراة في الدقيقة 76، بعدما أرسل بيرجوين عرضية أرضية لديباي داخل منطقة الجزاء، استقبلها الأخير وسدد كرة اصطدمت بالدفاع، قبل أن تتمهد أمامه من جديد، فأطلق تسديدة أرضية مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 82، أرسل ديباي عرضية من مخالفة داخل المنطقة، ارتقى لها دي ليخت، لكنه وجه كرة ضعيفة بالرأس، أمسكها بسهولة حارس النرويج.

وأنهت هولندا المهمة في الدقيقة 84، عندما سجل بيرجوين الهدف الأول، مستغلا ضعف الرقابة، إذ استقبل تمريرة داخل منطقة الجزاء من دانجوما، قبل أن يسدد بقوة في الشباك.

وأضافت هولندا الهدف الثاني في الدقيقة (90+2)، من هجمة مرتدة سريعة انفرد من خلالها بيرجوين من قبل وسط الملعب حتى وصل إلى منطقة الجزاء، لكنه فضل التمرير إلى ديباي، الذي سجل بسهولة، لينتهي اللقاء بفوز هولندا بهدفين دون رد.

بالصور.. 8 دقائق مثيرة تعيد هولندا للمونديال
بالصور.. 8 دقائق مثيرة تعيد هولندا للمونديال
بالصور.. 8 دقائق مثيرة تعيد هولندا للمونديال
بالصور.. 8 دقائق مثيرة تعيد هولندا للمونديال