"إسرائيل" تُصادق على خطوتٍ طارئة لمواجهة متحور "أوميكرون" الجديد

كورونا اسرائيل.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

صادق "كابينت كورونا" الإسرائيلي، صباح يوم الأحد، على عدة خطوات طارئة لمواجهة تفشي الطفرة الجديدة من فيروس "كورونا" "أوميكرون".

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية: "إنّ رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينت ترأس الاجتماع، حيث تقرر في ختام ساعات من النقاش حظر دخول الأجانب بشكل كامل ابتداءً من يوم غد الإثنين إلا في حالات طارئة.

وذكرت الصحيفة العبرية، أنّ القرار يشمل حظر دخول الأجانب من جميع دول العالم عدا حالات سيتم استثناؤها عبر لجنة الاستثناءات، بالإضافة الى العودة لاستخدام جهاز "الشاباك" في تعقب المصابين بالـ"كورونا" عبر هواتفهم النقالة ممن يحملون الطفرة الجديدة.

كما تشمل الإجراءات، حظر التجمع في الأماكن المغلقة لأكثر من 50 شخص ممن تلقوا جرعات التطعيم الثلاثة بدلاً 100 وهو العدد المسموح به اليوم.

وذكرت الصحيفة، أنّ الإجراءات كذلك تشمل عزل المسافرين الإسرائيليين القادمين من الخارج مدة 3 أيام إلى حين إجراء فحصي "كورونا" وفي حال عادوا من الدول الإفريقية المصنفة كحمراء فسيتم عزلهم مدة أسبوع إلى حين استيفاء الفحوصات.

بدوره وصف بينيت، الوضع الحالي بالضبابي، داعياً إلى تشديد الإجراءات على المعابر والمطارات والقيام بخطوة استباقية منعاً لتفشي الطفرة الجديدة حيث جرى التأكد حتى الآن من وجود 3 إصابات بالطفرة الجديدة وجرى عزلهم.