حركة حماس تنعى القيادي عبد السلام صيام

حركة حماس تنعى القيادي عبد السلام صيام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الإثنين، أحد قادتها القائد عبد السلام بدر صيام "أبو محمد"، والذي وافته المنية اليوم عن عمرٍ يناهز "52 عامًا".

وقالت حماس في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "بمزيد من التسليم والإيمان التام بقضاء الله وقدره، تنعى حركة حماس إلى شعبنا خاصة، وإلى الأمتين العربية والإسلامية عامة، الأخ القائد المجاهد الأستاذ عبد السلام صيام، قضاها في سبيل الله تعالى عابدًا زاهدًا مجاهدًا خادمًا لدينه وشعبه وقضيته ولا نزكي على الله أحدًا، كما نتقدم بخالص التعازي لأسرته الكريمة وعائلته الصابرة المجاهدة".

وتابعت: "برحيل القائد عبد السلام صيام تفقد فلسطين رجلاً مخلصًا صلبًا عاش من أجل شعبه وقضيته، وذاق مرارة الأسر لدى الاحتلال، والإصابة في البدن والنفس والمال، حتى كان رمزًا وقدوة للدعوة والتضحية والتربية والجهاد في سبيل الله".

وأشارت إلى أنّ القيادي صيام تنقّل في محطات جهادية عديدة، بالإضافة إلى جهاده الميداني، كان صمام أمان لأمن المقاومة ولأبناء شعبنا على مدار سنين طويلة، وشغل مواقع أمنية رفيعة غير معلنة.

وأردفت: "كان يأبى إعلان ذلك إخلاصًا لله تعالى، ولقد سُجلت باسمه إنجازات أمنية عظيمة ساهمت بشكل مباشر وعميق في حماية شعبنا ومقاومتنا، ثم انتقل إلى ميدان العمل العام وتولى رئاسة أول لجنة إدارية تقود العمل الحكومي في قطاع غزّة، وأرسى قواعد هامة لخدمة أبناء شعبه والتخفيف عنهم، وتلبية احتياجاتهم، حتى أصبح عنوانًا للعمل وخدمة الناس".

وأضافت: "ختم الأخ المجاهد أبو محمد رحلة عطائه من موقعه كأمين عام لمكتب رئيس حركة حماس بغزّة الأخ يحيى السنوار وكان بمثابة ذراعه الأيمن ومساعده الأول".