تستهدف جنوده ومستوطنيه

جيش الاحتلال يقرر رفع حالة التأهب في الضفة خشية استمرار موجة العمليات

حاجز دوتان في جنين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قررجيش الاحتلال الإسرائيلي رفع حالة التأهب في الضفة الغربية المحتلّة؛ وذلك خشية من استمرار موجة العمليات الحالية التي تستهدف جنوده ومستوطنيه.

وبحسب قناة "كان 11" العبرية إنّ جيش الاحتلال رفع من وتيرة الاعتقالات في الضفة خلال الأيام الأخيرة في محاولة للحدّ من انتشار ظاهرة العمليات الفردية من جديد، مشيرة إلى خشية إسرائيلية من عمليات "محاكاة" للعمليات التي وقعت خلال الأسابيع الاخيرة.

وأضافت أنّ جيش الاحتلال شخًّص "وجود دافعية" لتنفيذ العمليات لدى نشطاء حركتي حماس والجهاد الإسلامي في الضفة الغربية.

وبدأت موجة العمليات الحالية في 17 نوفمبر الماضي بعملية طعن في القدس المحتلّة، نتج عنها إصابة جنديين في البلدة القديمة بجراح متوسطة واستشهاد منفذها، وفي 21 من نفس الشهر، نفذت عملية إطلاق نار في البلدة القديمة بالقدس، تسببت بمقتل جندي وإصابة 4 آخرين بجراح واستشهد منفذها.

وبذات اليوم أصيب مستوطن بجراح متوسطة بعملية طعن في مدينة يافا المحتلّة، وجرى اعتقال المنفذ، وفي 4 ديسمبر الجاري، نفذ شاب عملية طعن قرب باب العامود بالقدس، ما أسفر عن إصابة مستوطن بجراح متوسطة، واستشهاد المنفذ بعد إعدامه بدم بارد على أيدي جنود الاحتلال.

وفجر 6 ديسمبر، نفد شاب عملية دهس على حاجز لجيش الاحتلال قرب طولكرم، ما أسفر عن إصابة جندي بجراح ما بين متوسطة إلى خطيرة، واستشهاد المنفذ.