في 154 هيئة بالضفة

بالفيديو: عدسة وكالة "خبر" ترصد إقبال المواطنين على الانتخابات المحلية في رام الله

الانتخابات المحلية في رام الله
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

رصدت عدسة وكالة "خبر" إقبال المواطنين، على الاقتراع في الانتخابات المحلية 2021م بمدينة رام الله، والتي انطلقت صباح اليوم السبت، في 154 هيئة محلية بالضفة الغربية.

وقال الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية، فريد طعم الله: "إنَّ اللجنة افتتحت في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم، مراكز الاقتراع في 154 هيئة محلية بالضفة"، لافتاً إلى أنَّ عملية التصويت ستستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم، ومن سيتم البدء بعملية الفرز.

وأضاف في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "إنَّ العملية الانتخابية تسير بمراقبة مراقبين محليين ودوليين، وبوجود صحافة محلية وأجنبية تُغطي كافة مراحل عملية الانتخابات المحلية"، مُوضحاً أنَّ إجراءات لجنة الانتخابات شفافة، ومتاحة أمام الجمهور للاطلاع عليها ومراجعة دقتها.

وأشار طعم الله، إلى أنَّ عملية الفرز ستجري فور انتهاء الاقتراع في نفس المحطات التي جرت فيها الانتخابات. 

وعبَّر مواطنون لحظة اقتراعهم في الانتخابات المحلية أثناء جولة نفذها مراسل وكالة "خبر" بعدة مراكز اقتراع، عن رضاهم من سير العملية الانتخابية، مُؤكّدين على حق المرأة في المشاركة والاقتراع والترشح، لفرز أسماء جديدة تُلبي طموحاتهم.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية، قد أعلنت صباح يوم السبت، عن انطلاق قطار الانتخابات المحلية في 154 هيئة محلية بالضفة الغربية، وفق إجراءات أمنية، وبحسب معايير السلامة والوقاية المتبعة لمواجهة فيروس "كورونا".

وتُجرى الانتخابات المحلية في الضفة، دون قطاع غزّة، حيث رفضت حركة "حماس"، التي تسيطر على القطاع منذ منتصف 2007، إجرائها أو المشاركة بها، بسبب ما اعتبرته "تعطيل" السلطة الفلسطينية لمسار الانتخابات الشاملة.

يُذكر أنَّ مجلس الوزراء الفلسطيني أصدر مطلع سبتمبر، قراراً ينص على إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية على مرحلتين، حيث تُعقد المرحلة الأولى في 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري، والثانية في 26 مارس/آذار 2022.