الدوري الانجليزي

بالصور: مانشستر سيتي يفجر مرمى ليدز بسباعية

epa_soccer_2021-12_2021-12-14_2021-12-14-09642033_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

ضمن مانشستر سيتي بقاءه في الصدراة لجولة جديدة، بعد فوزه الساحق على ضيفه ليدز يونايتد بسباعية نظيفة مساء الثلاثاء، ضمن الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من فيل فودين في الدقيقة (8) وجاك جريليش (13) وكيفن دي بروين (32 و62) ورياض محرز (49) وجون ستونز(74) وناثان أكي (78).
 
ورفع مانشستر سيتي رصيده في الصدارة إلى 41 نقطة، متقدما بفارق 4 نقاط أمام ليفربول الذي يلعب مساء الخميس أمام نيوكاسل يونايتد، فيما بقي رصيد ليدز يونايتد عند النقطة 16 في المركز السادس عشر.

حاول جريليش مباغتة ليدز يونايتد في الدقيقة الثالثة، عبر تسديدة منخفضة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس إيلان ميسلير.
 
وأهدر سيتي فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة السابعة، عندما وضع فودين الكرة على طبق ذهبي إلى سيلفا الذي أطاح بها بعيدا عن المرمى من مسافة قريبة.
 
وتمكن الفريق المضيف من افتتاح التسجيل في الدقيقة 8، عندما تقدم الإسباني رودري بالكرة وواجه الحارس ميسلير الذي تصدى لانفراده، قبل أن تصل الكرة إلى فودين فسددها مستغلا خروج الحارس من مرماه، لترتد من قدم دالاس لاعب وسط ليدز إلى داخل المرمى.
 
وسرعان ما أضاف جريليش الهدف الثاني في الدقيقة 13، عندما تابع برأسه كرة عرضية مرسلة من الناحية اليمنى عن طريق محرز.

وسد جريليش كرة اصطدمت بشاكليتون ظهير ليدز يونايتد في الدقيقة 17، وتابع دي بروين عرضية جديدة من محرز بجانب المرمى في الدقيقة 19.
 
واصل سيتي ضغطه، ووصلت الكرة إلى دي بروين الذي أطلق تسديدة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس ميسلير في الدقيقة 28.
 
وسجل سيتي الهدف الثالث في الدقيقة 32، عندما مرر رودري كرة بينية مميزة إلى دي بروين الذي لحق بها وتابعها من زاوية ضيقة نحو القائم البعيد لمرمى ليدز.
 
وزادت أحزان ليدز، عندما خرج شاكليتون مصابا ليدخل بدلا منه ماتيوس كليتش، وتلقى فودين تمريرة من دي بروين، ليطلق تسديدة مرت بجانب المرمى في الدقيقة 42.  

وحصل ليدز على فرصة نادرة في الدقيقة 48، عندما تقدم الجناح جاك هاريسون، قبل أن يرسل كرة غير مركزة، لم يستطع جونيور فيربو الوصول إليها.  
 
وبعدها بدقيقة واحدة، عزز سيتي تقدمه بهدف رابع، عندما تلقى محرز تمريرة من البديل إلكاي جوندوجان، سددها الجزائري فارتدت من مدافع إلى داخل الشباك.
 
وبقيت المباراة من طرف واحد، في ظل سيطرة سيتي، إذ أرسل محرز تمريرة ساقطة فوق المدافعين، تابعها جوندوجان بلمسة أنيقة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 53.
 
وكاد ليدز أن يسجل هدفا في الدقيقة 55، عندما وصلت كرة زينتشينكو المشتتة إلى دالاس فأطلق الأخير تسديدة ارتدت من الجزء الخارجي للقائم.

ومرت تسديدة هاريسون التي ارتدت من المدافع روبن دياز، بجانب القائم في الدقيقة 60، وبعدها بدقيقة ألغى الحكم هدفا سجله فودين بداعي التسلل.
 
وواصل دي بروين تألقه، ليسجل الهدف الشخصي الثاني والخامس لفريقه في الدقيقة 62، عبر تسديدة بعيدة المدى.
 
وأراح المدرب جوارديولا مدافعه دياز ليشرك مكانه الهولندي ناثان أكي، وأنقذ الحارس ميسلير تسديدة متقنة من محرز في الدقيقة 69.

واستسلم ليدز تماما فجاء هدف سيتي السادس في الدقيقة 74، بعدما تصدى الحارس ميسلير لرأسية من إيميريك لابورت، ثم لتسديدة ستونز الذي أكملها في الشباك بيساره.

وترك البديل أكي بصمته بإحراز الهدف السابع برأسية من ركلة ركنية في الدقيقة 78.

وبقي الحال على ما هو في الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت سيطرة ميسلير على محاولة من جوندوجان في الدقيقة 89.

بالصور: مانشستر سيتي يفجر مرمى ليدز بسباعية
بالصور: مانشستر سيتي يفجر مرمى ليدز بسباعية
بالصور: مانشستر سيتي يفجر مرمى ليدز بسباعية
بالصور: مانشستر سيتي يفجر مرمى ليدز بسباعية