الاحتلال يحكم على فلسطيني من الداخل بتهمة تهريب السلاح للضفة

محكمة الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدرت المحكمة المركزية التابعة للاحتلال الإسرائيلي في “تل أبيب”، اليوم الثلاثاء، حكمًا بالسجن لمدة 10 سنوات مع وقف التنفيذ، على علاء الدين السدودي بعد إدانته بمحاولة نقل أسلحة إلى الضفة الغربية.

وبحسب لائحة الاتهام، فقد التقى السدودي خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2020 بأشرف حجازي من سكان طولكرم، الذي طلب من المتهم السفر إلى كفر قاسم، وتسليم ظرف نقدي لشخص مقابل طرد يخصه", وفقًا لما نشر موقع "عرب 48".

وأضافت اللائحة: إنّه "عند وصوله إلى كفر قاسم تلقى اتصالًا هاتفيًا من أحد الأشخاص الذي طالبه بمقابلته في رمات غان، وخلال اللقاء قام المدعى عليه بإخراج إطار من سيارة الآخر حيث كان يحتوي على مسدسات وذخيرة، وفي المقابل قام بتسليم ظرف النقود".

وتابعت اللائحة: "بعدها سافر المتهم إلى منطقة "نيتساني هشالوم" الصناعية بالقرب من المعبر بين "إسرائيل" والضفة، وهناك اعتقلته الأجهزة الأمنية".

ووفقًا لقرار المحكمة فإنّ "الأدلة وشهادة المدعى عليه تؤدي إلى استنتاج قاطع بأن كان له دور فعال في العلاقة وكان يدرك جيدًا أنه كان يقوم بتهريب أسلحة إلى منطقة الضفة عن طريق وضعها بإطار".

وقضت المحكمة، بأنّ هذه ليست مصادفة ظرفية ولكنّها معرفة حقيقية بما يحدث عندما يقوم المدعى عليه بدور نشط للغاية أثناء استغلال حركته داخل الضفة و"إسرائيل".