رداً على تهديدات "إسرائيل"

إيران تُجري مناورة تُحاكي إطلاق 16 صاروخاً بالتزامن نحو هدف واحد

مناورة إيرانية.
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

أجرت إيران، اليوم الجمعة، تدريباً على إطلاق 16 صاروخاً بالستياً بالتزامن نحو هدف واحد، وذلك في ختام مناورات واسعة في جنوب البلاد.

وجاءت المناورات الإيرانية، التي أجراها الحرس الثوري، في وقت يوجه مسؤولون في "إسرائيل" تهديدات متكررة لطهران على خلفية برنامجها النووي والمفاوضات الرامية الى إحياء الاتفاق النووي المبرم بشأنه.

وتدعي التهديدات الإسرائيلية بأنها لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، وهو ما تنفي الأخيرة السعي إليه.

وفي اليوم الخامس والأخير من المناورات العسكرية، عرض التلفزيون الرسمي لقطات لانطلاق عدد من الصواريخ البالستية من منصات مختلفة في منطقة صحراوية في توقيت شبه متزامن.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، في تصريحات للتلفزيون: "إنّ هذا جزء من قوة الصواريخ الإيرانية. 16 صاروخا أصابت الهدف ذاته. وهذا جزء صغير من مئات الصواريخ القادرة على تدمير أي بلد يريد مهاجمة إيران".

من جانبه، قال اللواء حسين سلامي، القائد العام لقوات الحرس الثوري: "إنّ مناورة الرسول الأعظم رد جاد وحقيقي وميداني على تهديدات مسؤولين إسرائيليين و"تحذيرهم من ارتكاب أي خطأ".

وأضاف سلامي في تصريح أدلى به اليوم الجمعة على هامش إقامة المرحلة الأخيرة من المناورات قائلا: "إذا بدر أدنى خطأ من مسؤولي الكيان الصهيوني فسنقطع أيديهم"، بحسب ما جاء على موقع "روسيا اليوم".

وتابع: "إنّ ما يميز بين العمليات العسكرية الحقيقية والتدريبية هو "تغيير زوايا إطلاق الصواريخ فقط"، مُشدداً على أن مناورات الرسول الأعظم التي شهدت مشاركة الطيران المسير الهجومي والصواريخ البالستية تمكنت من تحقيق أهدافها بالكامل.