طالع التفاصيل

حكومة الاحتلال تُصادق على مخطط استيطاني جديد في الجولان المحتل

الجولان المحتل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على مخطط استيطاني ضخم يهدف إلى مضاعفة أعداد المستوطنين في الجولان السوري المحتل حتى نهاية العقد الحالي.

ويهدف المخطط، الذي تم المصادقة عليه خلال جلسة حكومة الاحتلال الأسبوعية، التي عُقدت اليوم الأحد، على أراضي مستوطنة "مافو ماحاة" في الجولان السوري المحتل، إلى تثبيت القدم الاستيطانية في الهضبة المحتلة، وتحويلها إلى "عاصمة تكنولوجيا الطاقة المتجددة".

ويقضي المخطط، التي يُشكّل جزءًا من اتفاق الائتلاف الحكومي، برصد مبلغ مليار شيكل لتعزيز الاستيطان، منها 576 مليون شيكل مخصصة للإسكان والتطوير.

ويسعى لزيادة 3300 وحدة استيطانية، في مستوطنات جديدة ستقام خلال الأعوام الخمسة المقبلة أبرزها مستوطنتا "أسيف" و"ميطار"، إضافة لبناء 4000 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الجولان القائمة، لتشمل الخطة بالمحصلة زيادة عدد المستوطنين من 23 ألفًا إلى 50 ألفًا في الأعوام المقبلة.

وتًريد حكومة الاحتلال، من خلال هذا المخطط، تحويل هضبة الجولان المحتلة إلى مركز لتكنولوجيا المناخ والطاقة المتجددة، وتطوير مجالات العمل والطاقة والصناعات الزراعية والمناطق التجارية والمصانع وتوفير أماكن عمل جديدة لجذب المستوطنين إلى الهضبة المحتلة.